إعلان

وزير الهجرة لأبناء الجاليات المصرية: "أنتم سفراء مصر بالخارج وعليكم مسئولية كبيرة"

01:40 م الأحد 27 ديسمبر 2015

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، "نعمل على ربطكم بالوطن مصر اللي محتجالكم دلوقتي أكتر من أي وقت، اخترنا شعار ولادك معاكي يا مصر، لأن الأم لما تبقى تعبانة من حاجة بتنتظر أولادها يخففوا عليها ويسندوها وهي بتقدر ده منهم.

جاء ذلك خلال انعقاد الملتقى الرابع لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، اليوم الأحد، بمشاركة 250 من الشباب الذي حضروا من 10 دول تحت شعار "ولادك معاكي يا مصر".

ووجهت مكرم حديثها لأبناء الجاليات،" احنا عايزنكم سفراء مصر الخارج وكل واحد منكم عليه مسئولية ومهمة أن يبذل مجهود للتعريف بمصر بالخارج وتمثيل صورة مصر بطريقة مشرفة".

وأضافت، أن برنامجهم مستمر ويسافرون غدا إلى مدينة السلام بشرم الشيخ لإرسال رسالة للعالم كله بأن مصر آمنة ومن ثم سيتوجهون إلى الأقصر لتنظيم ماراثون وجمع تبرعات لمستشفى الأورمان.

وتابعت الوزيرة،" أنهم سيتركون إيميل الوزارة في نهاية الملتقى لكل المشاركين في المؤتمر لكل من يريد، التطوع ومد يد العون للوزارة لكي تكونوا حلقة وصل مع المصريين بالخارج، وأن تكونوا سفرائنا بالخارج لأن الدولة كلها وراكم وانتو خيرة ابناء مصر واحنا حطين امال كبيرة عليكم".

وطالبت الوزيرة من حضور المؤتمر، بأن يعملوا على توصيلهم بكل النماذج المتفوقة في المجالات العديدة، بالإضافة إلى خبراء المصريين بالخارج للاستفادة من خبراتهم، قائلة: "قوتنا للخارج لا يستهان بها".

وأكدت أن قرار عودة الوزارة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو اهتمام واضح من القيادة السياسية بأهمية المصريين بالخارج وابنائهم، وأن هذا الملتقى يعتبر أول فاعلية لوزارة الهجرة،

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان