إعلان

وزارة الأوقاف تُحكم قبضتها على المساجد قبل الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير

12:27 م الأحد 27 ديسمبر 2015

محمد عبدالرازق رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

قال الشيخ محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة أنهت استعداداتها تمامًا لتأمين المساجد في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المجيدة، بتشكيل غرف عمليات بالمحافظات وربطها بالغرفة المركزية المشكلة داخل ديوان عام الوزارة بالقاهرة، تحسبا لتعرض المساجد لأي اعتداءات.

وأضاف عبدالرازق في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن الخطة تم وضعها بالتعاون مع قيادات الوزارة، وسيتم العمل بها بدءً من 20 يناير المقبل وستنتهي بعد نهاية احتفالات ثورة يناير.

وأوضح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الخطة تتمثل في وجود تأمين شامل للمساجد من قبل العمال، وتوفير إقامة شبه دائمة لهم بداخلها ليلًا ونهارًا، تحسبًا لاعتزام أي فئة الاعتصام في ذكرى الثورة.

وأشار عبدالرازق، إلى أنه تم التنبيه على الأئمة بضرورة التواجد بالمساجد من قبل صلاة الفجر وحتي انتهاء صلاة العشاء، أيام الاحتفالات وعدم السماح لأي شخص بأخذ مصحف خارج المسجد، أو لصق أي منشورات على الحوائط، ومن يقدم على ذلك سيتم تحرير محضرًا له على الفور.

ولفت رئيس القطاع الديني، إلى أنه سيتم فتح المساجد قبل وقت الصلاة بـ60 دقيقة، وغلقه بعد انتهاءها بـ60 دقيقة أخرى، والتشديد على عدم جلوس أي شخص بين الصلوات لمدة طويلة داخل المسجد.

ونوه عبدالرازق، إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن، لإبلاغهم بأي اعتداءات تتعرض لها المساجد علي الفور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان