إعلان

غدًا.. انطلاق ملتقى المصريين بالخارج "ولادك معاكي يا مصر" بمشاركة 300 شابًا

04:07 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج من الجيليين الثاني والثالث غداً السبت تحت عنوان "ولادك معاكي يا مصر".

وأوضحت نبيلة في تصريحات صحفية، إن الملتقى يشمل زيارات لأهم المناطق السياحية في القاهرة والأقصر وجنوب سيناء، ويستمر لمدة أسبوع، لافتة إلى أن برنامج الملتقى لا يقتصر على التعرف على المناطق السياحية بل يشمل زيارة لمستشفى الأورمان بالأقصر، وعدد من القرى الأكثر احتياجاً لربط الشباب بالخارج بهموم وأوجاع أبناء وطنهم في الداخل.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة إنها تسعى لمد جسور التواصل مع أبناء مصر بالخارج وتحديداً الجيلين الثاني والثالث بوطنهم مصر، باعتبارهم أمل الوطن وسفرائها الحقيقيين.

وقدمت الوزيرة، الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة والثقافة والسياحة، قائلة إنهم: "لم لم يدخروا جهداً في التعاون المكثف لتنظيم الملتقى خلال الفترة الماضية"، وأوضحت أنه قبل انطلاق الملتقى غداً، نظمت وزارة الشباب زيارات أمس الخميس، واليوم الجمعة لمناطق الأهرامات وخان الخليلي وشارع المعز، بالإضافة إلى جهود وزارتي الثقافة والسياحة ومحافظتي الأقصر وجنوب سيناء.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أنها ستعقد الأحد مؤتمراً في مركز شباب الجزيرة بصبحبة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، والسيد هشام زعزوع، وزير السياحة، في حضور الشباب المصريين بالخارج، وسط تغطية إعلامية لتقديمهم إلى الشعب المصري.

وأعربت نبيلة مكرم عن تمنيها لنجاح الفاعلية التي تعد أول فاعلية تنظمها الوزارة بعد استحداث وزارة دولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونبهت إلى أنه "لأول مرة يصل عدد المشاركين في مثل هذا الملتقى إلى أكثر من 300 شاب من خارج مصر أغلبهم من دول فرنسا وانجلترا وألمانيا والكويت وفنلندا، بالإضافة لمشاركين بعدد كبير من استراليا لأول مرة في أعقاب زيارتي إليها".

وقالت الوزيرة، إنها سعت أيضا من خلال هذا الملتقى إلى تنشيط السياحة وتوصيل رسالة عبر أبناء مصر بالخارج إلى أصدقائهم وجيرانهم مفادها أن "مصر آمنة بعكس ما يتم ترديده في بعض وسائل الإعلام العالمية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان