إعلان

وزير الأوقاف يُعلن قيمة حافز الأئمة.. وصرفه اعتبارًا من يناير المقبل

03:22 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الزقازيق - (أ ش أ):

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أنه تم الانتهاء من إعداد الضوابط الخاصة لصرف حافز الأئمة الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بواقع ألف جنيه شهريا اعتبارًا من شهر يناير المقبل بهدف الارتقاء بأوضاعهم المادية والمعيشية وتقديرا لجهودهم ودورهم الجليل في نشر وسطية الإسلام ورسالته السامية التي تنبذ العنف والإرهاب.

وأشار الوزير - خلال زيارته اليوم لمحافظة الشرقية ولقائه بالقيادات والأئمة والإداريين بمديرية الاوقاف بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة بالزقازيق بحضور مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والمحافظ رضا عبد السلام - إلى تكليف القطاع المالي بالوزارة بإعداد دراسة ووضع الضوابط اللازمة وصرف حافز إثابة للمتميزين من الإداريين والعاملين بالأوقاف على مستوى الجمهورية .

وأوضح أنه تقرر تنظيم قوافل دينية تجوب قرى وعزب ونجوع مصر بصفة مستمرة إضافة إلى عقد ندوات ولقاءات دينية تحت عنوان "الأخلاق المحمدية" وذلك لنشر سماحة الإسلام الصحيح ورسالته لتحقيق الأمن والسلام في ربوع العالم والتعريف بأخلاق النبي الكريم محمد.

ونوه بأن الوزارة أطلقت 17 صفحة الكترونية على شبكة الانترنت بـ17 لغة مختلفة وترجمة بعض الأعمال الإسلامية إلى هذه اللغات بهدف نشر معاني القران الكريم، والسنة النبوية ومخاطبة كافة الشعوب ، كما بدأت الوزارة في ترجمة خطبة الجمعة وبثها بمختلف الدول ليعلم العالم اجمع مدى سماحة ووسطية الاسلام .

ومن جانبه، قال المفتي، إن كتب السيرة النبوية نقلت الأخلاق الكريمة للرسول، وأكدت حبه للعمل وهو ما يجب أن يكون بمثابة برنامج يومي في حياتنا العملية، مطالبا جموع المصريين بالاقتداء برسولنا الكريم لأننا في حاجة للعمل في كل ثانية في حياتنا لنرتقي بوطننا العزيز.

وأكد محافظ الشرقية، أنه اتفق مع وزير الأوقاف على حصر جميع الاراضي الفضاء المملوكة للوزارة داخل المحافظة لبحث امكانية اقامة مشروعات خدمية عليها في المناطق المحرومة .

وقام الوزير ومرافقوه بتكريم 12 إداريا متميزا بأوقاف الشرقية بمنحهم شهادات تقدير ومكافئات مالية تقديرا لعطائهم، ثم افتتح الوزير مسجد دار الرحمن بقرية الصورة مركز كفر صقر المقام بالجهود الذاتية، وأدى ومرافقوه صلاة الجمعة وسط حشد كبير من المواطنين والتي نقلها التليفزيون والإذاعة المصرية على الهواء مباشرة، والقى الوزير خطبة الصلاة التي تناولت ميلاد وأخلاق وسماحة الرسول الكريم.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان