إعلان

خبير تربوي: تقرير المنتدي الاقتصادي العالمي عن التعليم بمصر" غير موضوعي"

09:15 م الخميس 24 ديسمبر 2015

كمال مغيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال كمال مغيث، الخبير التربوي إن التقرير الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي عن الدول التي تهتم بجودة التعليم بها، واحتلال مصر المركز قبل الأخير بحصولها على المركز 139 سابقةً "غينيا"، على مستوى 140 دولة في العالم، "غير دقيق وغير موضوعي"؛ لأن المنتدى الاقتصادي يسيطر عليه عدد من رجال الأعمال، ما يؤثر على حياديته ودقة بحثه عن الـ 140 دولة.

وأضاف مغيث -خلال مقابلة تليفزونية على برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- أنه لا يعني أن التعليم في مصر على ما يرام، فالتعليم المصري منهار منذ عقود، منذ أن أهملته كافة الأنظمة التي مرت على مصر، والذي اعتبرته الأنظم فرعًا من قضايا الدولة وليس الأصل.

وأشار مغيث إلى أن إحدى إشكاليات التعليم هو عدم ربطه بسوق العمل، فالطالب يتخرج من جامعة ليعمل سائقًا لـ"التوك توك"، أو عاملاً فينًا لتضييع سنوات تعليمه، وهو ما أفقد التعليم قيمته في المجتمع.

وأوضح مغيث أن هيئة الجودة لم تعتمد سوى 1000 مدرسة من أصل 5 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن نظام الجودة المطبق على المدرس المصري "أمريكان" ما هو إلا سبوبة، تدر عائدًا كبيرًا على الوزارة.

وأكد مغيث أن أهداف التعليم ثلاثة لابد من تطبيقها؛ أولهما أن يأتي التعليم مطبقًا للمواطنة، فالمساوة والاحترام أشياء لابد من وجودها، وثانيهما أن يغرس التعليم حب الطالب للثقافة والاطلاع، ثالثًا الوجدان؛ فلابد أن يغرس التعليم في نفوس الطلاب المشاعر البناءه التي تجعل منه طالباً مقبلاً على الحياة، ومحبًا لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان