إعلان

زيارة وزير الدفاع مصابى الجيش والشرطة والقضاء بالمستشفيات العسكرية تتصدر عناوين صحف اليوم

08:08 ص الخميس 24 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس بعدد من الموضوعات أهمها وزير الدفاع يزور مصابى الجيش والشرطة والقضاء بالمستشفيات العسكرية، واحتفالات عيد الميلاد المجيد، وإقامة سلاسل تجارية للسلع المخفضة، مباحثات سد النهضة الاثيوبي ، واجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب اليوم ، التعاقد مع شركة بريطانية لتأمين المطارات، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وطرح عقار (كيوريفو) لعلاج فيرس "سى" أول يناير ،وومحاربة الإرهاب في سوريا والعراق، وتعاون مصرى تونسى فى مجال العمران، وقرض البنك الافريقي للتنمية إلى مصر، فرنسا توافق على الطوارئ بالدستور.

 

وزير الدفاع يزور مصابى الجيش والشرطة والقضاء بالمستشفيات العسكرية

 

قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- وزير الدفاع: سنتصدى بحسم لأى تهديد للأمن القومى

أكد الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن رجال الجيش والشرطة والقضاء يحملون على عاتقهم أمانة الدفاع عن مصرنا الغالية، ويثبتون كل يوم أنهم نبت مخلص من نسيج شعبها العريق، ويضربون المثل فى البطولة والتضحية وإنكار الذات.

 

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان

- في احتفالات المولد النبوي

- وزير الدفاع يزور مصابي الجيش والشرطة والقضاء ويتفقد نقاطا أمنية بالطرق والمحاور الرئيسية

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء يثبتون كل يوم أنهم نبت مخلص من نسيج الشعب المصري العريق يحملون علي عاتقهم أمانة الدفاع عن مصرنا الغالية ويضربون كل يوم المثل في البطولة والتضحية وانكار الذات .

 

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- وزير الدفاع خلال زيارته لمصابي الجيش والشرطة والقضاء:

- نتصدي بحسم لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر وأمنها القومي

- لدينا ثقة مطلقة في قدرة رجالنا علي اقتلاع جذور الإرهاب

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي ان رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء يثبتون كل يوم أنهم نبت مخلص من نسيج الشعب المصري العريق يحملون علي عاتقهم أمانة الدفاع عن مصرنا الغالية ويضربون كل يوم المثل في البطولة والتضحية وإنكار الذات.

 

احتفالات عيد الميلاد المجيد

 

قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- الطوائف المسيحية تحتفل بعيد الميلاد المجيد

- المفتى يهنئ . وإجراءات أمنية مكثفة لتأمين الاحتفالات

تحتفل العديد من كنائس الطوائف المسيحية بمصر اليوم، بعيد الميلاد ومنها الطائفة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا، بإقامة القداس بكاتدرائية جميع القديسين بالقاهرة، والكنيسة الكاثوليكية بمقر المطرانية، والروم الأرثوذكس والأرمن واللاتين.

 

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الكاثوليك يفتتحون احتفالات عيد الميلاد الليلة.. والمفتي يهنئ الأقباط

- الأمن يعزز تواجده بالعاصمة.. وخطة لتأمين الكنائس والمنشآت العامة

انتهت أجهزة الأمن بالقاهرة من وضع خطط تأمين احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد وحماية المواطنين والمنشآت الحيوية من أي أعمال عنف قد تشهدها الاحتفالات. بينما شدد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية علي أن تهنئة الإخوة المسيحيين عمل محمود لأن ميلاد السيد المسيح عليه السلام كان ميلاد خير وسلام ومحبة، وقدَّم التهنئة للطوائف الكاثوليكية، والبروتستانتية والإنجيلية وجميع المسيحيين.

 

إقامة سلاسل تجارية للسلع المخفضة

 

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- 497 فداناً في 10 محافظات لإقامة سلاسل تجارية للسلع المخفضة

- الأحد .. الإعلان عن إجراءات التقدم لـ 350 سيارة ثلاجة حمولة 5 أطنان للشباب

أكدت الحكومة انتهاء جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين بصفة مبدئية من تحديد الأراضي التي يمكن استثمارها في تنفيذ مشروع السلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وشملت الأراضي 497 فدانا في 10 محافظات كالتالي: 120 فدانا بأسوان الجديدة، 96 فدانا بالبحيرة، 63 بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، 50 بالاسماعيلية، 46 فدانا بالدقهلية، 43 بالمنطقة الصناعية ببني سويف، 26 بالأقصر، 25 بأسيوط، 16 بالفيوم، 12 بالزقازيق، إلي جانب الأراضي الشاغرة وغير المستغلة التابعة للشركة القابضة للصناعات

 

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- رئيس الوزراء يبحث اليوم إجراءات إقامة السلاسل التجارية

- د.حنفي : تحديد 484 فداناً في 10 محافظات لتنفيذ المشروع

- سها سليمان : إعلان شروط "السيارات الثلاجة" للشباب.. الأحد

يعقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بدءاً من اليوم. سلسلة من الاجتماعات لتحديد الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع إقامة السلاسل التجارية الجديدة لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة وجذب الاستثمارات في المجالات التجارية. تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

مباحثات سد النهضة الاثيوبي

 

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- «الاتصالات المكثفة» تفتح باب التفاؤل أمام «سداسي» النهضة

- مصادر : ضغط مدة تنفيذ الدراسات .. وتوقيع اتفاقية تزيد صلاحيات اللجنة الوطنية

أكدت مصادر بملف مياه النيل أن الاتصالات المكثفة التي تمت خلال الأيام الماضية قد تكتب نهاية الخلافات العالقة في مفاوضات سد النهضة.. وأشارت إلي أن اتصالات جرت بين الجهات المعنية في مصر والسودان وإثيوبيا اسفرت عن نتائج ايجابية سيتم عرضها علي الاجتماع السداسي الثاني المقرر عقده بالخرطوم الاحد والاثنين المقبلين. ورجحت المصادر أن يشهد الاجتماع التوقيع علي اتفاقية سياسية تمنح صلاحيات موسعة لأعضاء اللجنة الوطنية الثلاثية، في مراجعة قواعد الملء والتخزين الأول التي وضعها الجانب الاثيوبي عند إعداد الدراسات الفنية والهندسية للسد. وأشارت الي أن الصلاحيات الجديدة تتيح لخبراء مصر والسودان تحديد مدي تأثير التصميمات علي دولتي المصب خاصة في فترات الجفاف.

 

وقالت صحيفة الجمهورية

- وزير الري.. في تصريحات خاصة لـ " الجمهوريه الأسبوعي": اجتماع الخرطوم القادم.. حاسم حول سد النهضة

- ننتظر الرد الرسمي من أثيوبيا.. حول الشواغل المصرية

أكد الدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية الأسبوعي" ان الاجتماع السداسي القادم حول سد النهضة بين مصر واثيوبيا والسودان في الخرطوم سيكون حاسما.. خاصة ان مصر تنتظر خلال هذه الاجتماعات الرد الرسمي من اثيوبيا.. حول الشواغل المصرية الخاصة بسد النهضة.

 

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- إصرار إثيوبى على حضور اجتماعات (سد النهضة) رغم (الاضطرابات)

- مصادر:نتائج إيجابية وتوقعات ب(اتفاقية سياسية فنية)

قالت مصادر معنية بملف (سد النهضة)إن الاتصالات المكثفة التى أجريت خلال الأيام الماضية بين الجهات المعنية بالسد توصلت إلى نتائج إيجابية سيتم عرضها على الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه فى الدول الثلاث ضمن الجولة الحادية عشرة من المفاوضات بالعاصمة السودانية الخرطوم، الأحد والإثنين المقبلين، متوقعة أن يتم التوقيع عليها ضمن اتفاقية سياسية فنية خلال الاجتماع.

 

 

المرحلة الاولي من مشروع الـ 1.5 مليون فدان

 

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- افتتاح المرحلة الأولي من الـ1.5 مليون فدان الأسبوع المقبل

- مغازي: حفر 55% من آبار المرحلة الأولي لزراعة 177 ألف فدان في 4 مناطق

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المرحلة الاولي من مشروع الـ 1.5 مليون فدان، الاسبوع المقبل بمدينة الفرافرة بالوادي الجديد الاسبوع المقبل،

صرح بذلك الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري .. وقال إنه سيتم كذلك افتتاح القري الجديدة التي يتم إنشاؤها والوحدات السكنية والتي تم الانتهاء منها ويجري تشطيبها والتي تضم 2500 وحدة سكنية، بالإضافة إلي المباني الحكومية والخدمية كاملة المرافق.

 

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- "الزغبى" قرية الأمل تمثل الخطوة الأولى للريف النموذجى

- الرئيس يعلن بدء استصلاح (5ر1 مليون فدان) الأسبوع المقبل

أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الرى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيطلق إشارة البدء فى المرحلة الأولى من مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان بمدينة الفرافرة بالوادى الجديد، الأسبوع المقبل، مؤكدا أن خطة الدولة للخروج إلى الصحراء ليست رفاهية لكنها من أجل البقاء.

 

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب اليوم

 

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا اليوم فى مقر الجامعة العربية برئاسة الإمارات العربية المتحدة لبحث التدخل التركى العسكرى فى العراق واحتلال إيران لجزر إماراتية واختطاف قطريين من الأراضى العراقية.

 

العيد القومي الـ 59 لبورسعيد

 

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- السيسي لأبناء بورسعيد في عيدها القومي الـ 59:

- الكرامة المصرية لاتهزم ولاتنكسر وعيد النصر سيظل رمزا للصمود والعزة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة والتحية لأبناء بورسعيد بمناسبة الذكري 59 لاحتفالات عيد النصر علي العدوان الثلاثي عام 1956 وأكد أن هذا اليوم سيظل في تاريخنا الوطني رمزا للصمود والتحدي من أجل إعلاء الإرادة الوطنية لشعب مصر العظيم والذي أثبت للعالم أجمع أن العزة والكرامة والإرادة المصرية لا تهزم ولا تنكسر وأكد الرئيس ان عيد النصر سيظل دوما في ضمير شعب مصر ومبعث اعتزاز وافتخار بالانتماء لهذا الوطن العظيم

 

 

التعاقد مع شركة بريطانية لتأمين المطارات

 

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- وزير الطيران المدنى : التعاقد مع شركة بريطانية.. لا يخل بالأمن القومى

- مصر تشارك فى مراجعة إجراءات أمن المطارات فى الدول الأخرى

أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن التعاقد مع شركة كونترول ريسكس سيفتى البريطانية لتأمين المطارات المصرية لا يخل بالأمن القومى المصرى وليس له علاقة بالطائرة الروسية التى سقطت بوسط سيناء 31 أكتوبر الماضى، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على 13 جهاز أشعة وروبوت لتأمين المطارات منذ سبعة أشهر أى قبل وقوع حادث الطائرة الروسية.

 

 

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- الشركة الفائزة ب(تأمين المطارات):بنود الاتفاق (سرية)

- كنترول ريسكس : بدء مراجعة الإجراءات الأمنية فورا.. وتقديم التوصيات

قالت المتحدثة الإعلامية لشركة (كنترول ريسكس)، جورجينا باركس، المكلفة بتأمين المطارات المصرية إن بنود الاتفاق المبرم بين الشركة والحكومة لتأمين المطارات (سرية) وإن الميزانية المقررة للشركة تخضع لنظام التهديدات السرية ولا يجوز الإفصاح عنها.

وأضافت (باركس) فى رسالة إلى المصرى اليوم عبر البريد الإلكترونى تعاقد الحكومة مع الشركة عززتها زيادة المخاوف الأمنية العالمية ولتعزيز الأمن فى البلاد. ورفضت الإجابة عن سؤال حول الخبرات السابقة للشركة فى مجال تأمين المطارات.

 

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

 

قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- 7 مليارات جنيه لتنفيذ 986 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحي

أعلنت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي انه سيتم الانتهاء من 986 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحي علي مستوي الجمهورية خلال العام القادم بتكلفة اجمالية 5 مليارات جنيه بالاضافة الي دعم اضافي 2 مليار جنيه لانهاء كافة المشروعات التي ستبدأ الهيئة في تنفيذها علي مستوي الجمهورية.

 

 

أخبار الأحزاب السياسية في البرلمان

 

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- (دعم الدولة) يقدم تنازلات ل(لم شمل) الأحزاب المنسحبة

- (مستقبل وطن): عدنا للائتلاف بعد تعديل البنود ال6 فى الوثيقة ..و(الوفد) يدرس مقترحا بالعودة فى اجتماع هيئته العليا الأحد المقبل

قال المتحدث باسم حزب مستقبل وطن أحمد حسن إن الحزب عاد الى ائتلاف دعم الدولة بعد استجابة الأخير لمطالبهم الخاصة بتعديل بعض بنود الوثيقة المنظمة للائتلاف.

وأضاف ل(الشروق): تم تعديل البنود الستة التى تحفظنا عليها وأبرزها أن يكون التعامل بين الائتلاف ونواب مستقبل وطن من خلال رئيس الكتلة البرلمانية للحزب والمكتب السياسى للائتلاف فعند اتخاذ قرار معين يكون رئيس الكتلة البرلمانية ممثلا عن نواب الحزب البالغ عددهم 53 نائبا والتأكيد على أن الائتلاف لن يشكل قاعدته للانتخابات المحلية ولكن سيتم من خلال الاحزاب السياسية المشاركة فيه، مؤكدا الاتفاق على أن لا يهدف لإنشاء حزب سياسى وأن ينتخب رئيسه مرة واحدة لمدة سنة واعتبر عودة حزبهم الى الائتلاف بأنه اعطاه قبلة الحياة، بحسب تعبيره.

 

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

حزب مستقبل وطن يعلن:(دعم الدولة) نفذ شروطنا

جدول حول التكامل بين الحكومة والنواب

أعلن حزب (مستقبل وطن) عودته إلى ائتلاف دعم الدولة بعد إنتهاء الخلافات حول عدد من النقاط الشائكة بين الجانبين فيما شدد حزب الوفد على أن قرار الهيئة العليا برفض الانضمام ل(دعم الدولة) نهائى.

قال مستقبل وطن فى بيان:احتراما لمبادرة لم الشمل والاتصالات التى تلقيناها من شخصيات وطنية قررنا العودة بعد تعهد القائمين على الائتلاف بالاستجابة لمطالب الحزب، ومن بينها تعديل لائحة الائتلاف خلال اجتماع مع قيادات الائتلاف أمس الأول.

 

طرح عقار (كيوريفو) لعلاج فيرس "سى" أول يناير

 

 

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

ان المديرة الإقليمية للعلاقات العامة الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بإحدى الشركات العاملة فى مجال الدواء د.نيبال دهبه، قالت إنه من المقرر طرح عقار (كيوريفو) لعلاج فيرس سى أول يناير المقبل، مضيفة أن عدد الجرعات التى وصلت إلى مصر حتى الآن بلغت 90 ألف عبوة ضمن أحدث أدوية الجيل الثانى، بما يكفى لعلاج 30 ألف مريض.

 

 

محاربة الإرهاب في سوريا والعراق

 

قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- ضربات موجعة لمعاقل الإرهاب فى سوريا والعراق

- دمشق تقصف «الفتح» و«النصرة».. وبغداد تقترب من استرداد «الرمادى»

تلاحقت الضربات السورية والعراقية ضد التنظـيمات الإرهابية ، ففى دمشق، أعلن الجيش الرسمى السورى أمس مقتل 14 مسلحا على الأقل فى صفوف تنظيم «جيش الفتح»، خلال عمليات على أوكارهم فى مناطق متفرقة من ريفى إدلب وحماة، كما قصف الجيش السورى مواقع جبهة النصرة أيضا.

 

تعاون مصرى تونسى فى مجال العمران

قالت صحيفة الاهرام تحت هذا العنوان

تم الاتفاق بين مصر وتونس على تفعيل التعاون فى مجالات تقنيات البناء والتخطيط العمرانى والمدن الجديدة، والتشريعات والخبرات فى مجال البناء، جاء ذلك خلال اجتماع الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة بين البلدين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد صالح العرفاوى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالجمهورية التونسية.

 

قرض البنك الافريقي للتنمية إلى مصر

قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- نائب رئيس البنك الإفريقى: القرض المصرى غير مسبوق

أشاد على أبوالسبع نائب رئيس البنك الإفريقى للتنمية، بقوة وجرأة برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى وقدرته على مواجهة جميع التحديات التى تعرض لها فى السنوات الأخيرة، وقال - فى حوار مع الأهرام - إن قرض البنك الإفريقى للتنمية، لدعم الموازنة المصرية.

 

 

فرنسا توافق على الطوارئ بالدستور

 

وقالت صحيفة الاهرام تحت هذا العنوان

خلال اجتماع برئاسة الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، وافقت حكومة رئيس الوزراء مانويل فالس على تعديل الدستور لتضمينه فرض حالة الطوارئ فى الدستور لمواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك عقب هجمات باريس التى أسفرت عن مقتل وإصابة المئات فى هجمات 13 نوفمبر الماضي.

وتسمح حالة الطوارئ لممثلى الدولة بتنفيذ مداهمات وفرض الإقامة الجبرية على أفراد وحل جمعيات دون الرجوع إلى السلطة القضائية فور الاشتباه بوجود تهديد على الأمن العام.

 

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- الحكومة الفرنسية توافق على (دسترة) الطوارئ رغم الاعتراضات

على الرغم من الانتقادات صادقت الحكومة الاشتراكية فى فرنسا، أمس، على مشروع لتعديل الدستور يدرج نظام حالة الطوارئ فى الدستور لقطع الطريق على لجوء معارضى الطوارئ إلى القضاء لإلغاء حالة الطوارئ ويحتاج التعديل الدستورى إلى موافقة البرلمان علية بأغلبية 60% من عدد الأعضاء

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان