إعلان

وزير القوى العاملة لـ"مصراوي": نوفر فرص عمل في القطاع الخاص ولا يتقدم لها أحد

08:58 م الأربعاء 23 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن نسبة البطالة هذا العام أصحبت 12.7%، موضحاً أن بطالة خريجي الجامعات جزئية أي أن ليس جميع الخريجين يعانون البطالة، وأن جزء منهم فقط هو من يعاني عدم قدرته على الحصول على عمل.

وأوضح سرور، في تصريح لـ"مصراوي"، مساء الأربعاء، أن الوزارة توفر فرص عمل في القطاع الخاص وليس الحكومي، لأن القطاع الحكومي أصبح ملئ بالموظفين الذي وصل عددهم إلى 6 مليون ونصف، وبالتالي أصبح غير مستوعب لأى أعداد اخرى إلا من خلال عملية الإحلال أو الوفاة.

وتابع،" أن هناك خطة للدولة لمعالجة هذا الأمر من خلال القانون رقم 18 وهو أن يتم تعيين مركزي يقوم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كل عام على مرتين إحداهما في يناير والأخرى في يوليو لتعيين عدد يتفق مع الاحتياجات المطلوبة".

أما فيما يتعلق بالقطاع الخاص، قال سرور، إن الوزارة تعمل على توفير فرص العمل لجميع المؤهلات سواء كانوا خريجين جامعات أو مؤهلات متوسطة أو عمال في مختلف المهن، موضحاً أن الوزارة تتلقى طلبيات من الشركات الطالبة للعمالة ويتم الإعلان عنها في جميع وسائل الإعلام.

وأضاف وزير القوى العاملة، أنه لدينا مشكلة في عدم اقبال الشباب على هذه الوظائف على الرغم أنه يتم تقديم تسهيلات وتيسيرات لهم، متابعًا: "بنجيب وظائف لا يتقدم لها أحد، والسبب في ذلك أن كثير من الشباب عايز يشتغل في الأعمال المكتبية وليست الفنية، في الوقت الذي تحتاج فيه المصانع والشركات شباب للعمل على خطوط إنتاج وماكينات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان