إعلان

ما هي شركة "Control Risks" التي اختارتها الحكومة لمراجهة أمن المطارات؟

07:22 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

مَن هي الشركة المشرفة على تأمين مطارات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- مصطفى المنشاوي:

بعد حادث الطائرة الروسية التي سقطت فوق الأراضي المصرية في أكتوبر الماضي، والتي أدت إلى توقيع حظر سفر من قبل عدد من الدول على مطارات مصر، وذلك تزامنًا مع ارتفاع وتيرة الأزمات الإرهابية حول العالم، سعت الحكومة المصرية لمواكبة التهديدات الأمنية المتصاعدة حول العالم، بتغير منظومة التأمينات داخل المطارات من خلال التعاقد مع الشركة الرائدة عالميًا في مجال استشارات الأمن والسلامة.

وبالفعل عُقد مؤتمرا صحفيًا، اليوم بمشاركة وزيرا الطيران والسياحة، لإعلان اسم الشركة التي سيتم الاستعانة بها في مجال الأمن، وتقييم المخاطر، وتطوير الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، وتم بالفعل اختيار الشركة العالمية كنترول ريسكس البريطانية المتخصصة في مجال الأمن، حيث أكد وزير السياحة أن هذه الخطوة تبعث طمأنينة لقطاع السياحة المصري.

 

ما هي شركة Control Risks البريطانية؟

____ 1

تعرف الشركة التي ستتولى تقييم الإجراءات الأمنية في مطاري شرم الشيخ والقاهرة نفسها عبر موقعها الإلكتروني، بأنها: "مستشار مستقل للمخاطر، متخصص في مساعدة المؤسسات على إدارة المخاطر السياسية والأمنية وتلك المتعلقة بالنزاهة في بيئات معقدة وتتسم بالعداء".

وتبعا للموقع الإلكتروني، تأسست الشركة في عام 1975 ومقرها الرئيسي لندن، ولديها نحو 36 مكتبا في مختلف أنحاء العالم.

وتعمل الشركة في تقييم المخاطر وتقدم نحو 14 خدمة تختلف ما بين استشارات أمنية وتحليل للمخاطر السياسية وخدمات خاصة بالسفر وإدارة الأزمات من خلال تحليلات لخبراء وبحوث معمقة.

وأعلنت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن أن شركة كونترول ريسكس control risks البريطانية ستتولى تقييم الإجراءات الأمنية في مطاري شرم الشيخ والقاهرة، وقد "يشمل التقييم مطارات أخرى في مراحل لاحقة".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أندرياس كارلتون سميث، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، إن الشركة عملت لمدة 15عاما في منطقة الشرق الأوسط كما أن لديها مكاتب في بلدان عربية مثل السعودية والإمارات والعراق، وقدمت من خلالها عشرات الخدمات.

تفاؤل قطاع السياحة

وزير السياحه

أبدى هشام زعزوع وزير السياحة تفاؤله بالتعاقد مع الشركة البريطانية في الوقت الراهن، حيث أن أمن المطارات وسلامة المسافرين المصريين والسياح ورجال الأعمال من أهم أولويات الحكومة المصرية، مضيفًا أن "هذا الدافع الرئيسي وراء التعاقد مع الشركة العالمية المتخصصة في مجال الأمن".

وأضاف زعزوع لـ"مصراوي"، أن "التعاقد مع الشركة سيعطينا استشارات رفيعة المستوى وإجراء تغيرات فورية ومؤثرة لتعزيز أمن المطارات في البلاد، وكل هذا سيتحقق من خلال تعاقدنا مع شركة "Control Risks" على إرساء معايير عالمية المستوى لأمن المطارات المصرية.

وأشار وزير السياحة إلى أن مهام الشركة جاء بعد إجراء مراجعة شاملة لأفضل الشركات المتخصصة باستشارات الأمن والمخاطر في العالم، مضيفا أن دورها يشمل على مراجعة المستجدات المحرز فعليا في المنظومة العالمية للتامين، إضافة إلى مراجعة وتقييم إجراءات الأمن والمطارات وأساليب التدريب الحالية.

وأكد زعزوع، أن عمل الشرطة سيبدأ بمطار القاهرة وشرم الشيخ، كما سترفع الشركة تقريرها إلى الحكومة المصرية بغية اقتراح توصيات مفصلة وتحديد آلية تطبيق واضحة، مضيفا أن الشركة ستضع جدول زمني فوري يتضمن إجراءات الواجب تطبيقها لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أرقي المعاير العالمية.

مهام عمل الشركة

وزير الطيران

أكد وزير الطيران حسام كمال، على أن التعاقد مع الشركة للتقييم والاستفادة من خبرتها من خلال الدورات التي ستنظمها للعاملين بأمن المطار، مضيفا أنه "لا يوجد نية للاستغناء عن أمن المطار، خاصة أن التأمين يأتي من وزارة الداخلية".

وأضاف كمال لـ"مصراوي"، أن قطاع السياحة جزءً أساسيًا من قطاع السياحة، ولهذا يتم التنسيق معه لاعتماد أقوى التدابير الأمنية في مطارات البلاد، مضيفا أنه "يتم التنسيق مع جميع الوزرات الأخرى والشركات والجهات التنظيمية لدولية لضمان انسجام الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية مع أرقى المعايير".

وأشار وزير الطيران، إلى أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات في المطارات بمعايير العالمية بمراجعة التدابير الأمنية بشكل منتظم من قبل سلطات الطيران المدني والمؤسسات العالمية وفرق تقييم مشتركة، مضيفا أنه "حريص على اتخاذ جميع الخطوات الإضافية اللازمة لرفع درجات الثقة في الإجراءات الأمنية".

وتابع: إن "الشركة للتقييم وتقديم المشاورة بشأن ضمان أعلى معايير أمن المطارات، وهي تعد فرصة كبيرة بالنسبة لنا جميعًا، مشيرًا إلى أن قطاع الطيران الدولي يستمر في تطوير معايير السلامة".

انطباع جيد

من جانبه، قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن التعاقد مع هذه الشركة الدولية سيعطي انطباعًا جيدًا لدى الدول التي توقع حظر سفر على مصر في مجال السياحة، خاصة ونحن مقبلين على احتفال بعيد "الكريسماس".

وأوضح سامي لـ"مصراوي"، أنه يتمنى عودة السياحة قريبًا إلى طبيعتها خاصة وأن القطاع السياحة يلعب دورًا استراتيجيًا في دعم الاقتصاد المصري.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن مصر تتمتع بإرث ثقافي فريد وتاريخ عريق، فضلًا عن امتلاكها وجهات سياحية متميزة وشواطئ بحرية خلابة، مضيفا أن الحوادث الفردية هي التي أدت إلى تدهور القطاع في الوقت الحالي.

____ 2____ 3

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان