إعلان

الكهرباء : تنفيذ 6محطات في عام ونصف بالتعاون مع سيمنس والسويدي

03:37 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، توقيع عقد انشاء ستة محطات محولات بقدرة 500 و220 كيلو فولت بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف يضُم كل من شركة سيمنس الألمانية، وشركة السويدي إليكتريك لنظم القوى .

واعلنت وزارة الكهرباء في بيان رسمي صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 238 مليون يورو، بمدة تنفيذ تصل إلى ما يقرب من 18 شهراً .

وأضافت الوزارة، أن هذه المحطات ستساهم في نقل الطاقة الكهربائية الموَّلدة من محطات التوليد التي تقوم بتنفيذها شركة سيمنس الألمانية في بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة لإضافة إجمالي قدرات تبلغ 14400ميجاوات وربطها بالشبكة القومية.

وتابع البيان، يتضمن العقد تولى سيمنس مسئولية تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل محطات المحولات وتشمل ايضاً المحطات المعزولة بالغاز GIS والمحولات Transformers، فضلاً عن توفير معدات التحكم والحماية، وستتولى شركة السويدي لنظم القوى مسئولية تنفيذ الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية لهذا المشروع.

جدير بالذكر، أن هذا التعاقد يأتي في إطار تفعيل مذكرات التفاهم التي تم الاتفاق عنها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي انعقد في شرم الشيخ في مارس 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان