إعلان

شكوى أهالي الهرم من انقطاع المياه تصل الرئاسة.. والسيسي يتدخل بتوجيهات عاجلة

02:59 م الأحد 20 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت رئاسة الجمهورية، إنه في إطار قيام مكتب رئيس الجمهورية ببحث الشكاوي الواردة عبر البريد الإلكتروني، فقد تلقي المكتب الإعلامي للرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة من أهالي منطقة الهرم بمحافظة الجيزة تتضمن شكواهم عن انقطاع المياه لفترات طويلة علي مدار اليوم.

وبعرض محتوي الرسالة علي رئيس الجمهورية، وجه الرئيس إتخاذ اللازم نحو بحث ما جاء بهذه الشكوي وإتخاذ الخطوات اللازمة لحل الأمر.

وأكدت الرئاسة أنه تبين أن سبب الأزمة هو التوسع العمراني خلال السنوات الماضية وما صاحب ذلك من تعديات علي مياه الشرب مما أثر سلباً علي الاتزان المائي للشبكة وضعف المياه وانقطاعها.

وأشارت الرئاسة، إلى أنه بتوجيهات من الرئيس للتحرك العاجل لحل الأزمة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في المناطق الساخنة والمنطقة المذكورة تم إتخاذ الأتي:
1-الإنتهاء من تنفيذ خط قطر 1000مم من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة بمعرفة الجهاز -التنفيذي لمياه الشرب و الصرف الصحي، وذلك لتدعيم هذه المنطقة بكمية 100 ألف م3/يوم للقضاء علي معظم هذه الإنقطاعات.

2-بالنسبة للمدن والمراكز: تم إستكمال توسعات محطات المياه القائمة (العياط- الصف- أطفيح- أبو النمرس) والبدء في إنشاء محطة مياه الحوامدية وذلك لتحسين ضغوط المياه بهذه المناطق حيث تتم هذه المشروعات بمعرفة وزارة الإسكان (الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي) والمتوقع الإنتهاء منها جميعاً في 30/6/2016 وفقاً لما أوضحته شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

3-بالنسبة لمدينة 6 أكتوبر: بدء تشغيل المرحلة الأولي من محطة مياه أكتوبر الجديدة بطاقة تضمينية 400 ألف م3/يوم في القريب العاجل، نظراً للتوسع في إنشاء مشروعات عمرانية جديدة مثل مشروع إبني بيتك وغيرها من المشروعات الأخري وتوصيل المرافق لهذه المشروعات.

4-بالنسبة لمناطق فيصل والهرم والمنيب: سيتم القضاء علي معظم هذه الإنقطاعات بعد الإنتهاء من المرحلة الأولي من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة لتغذية مناطق 6 أكتوبر وتحسين الضغوط بمنطقة فيصل و الهرم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان