إعلان

وزيرا السياحة والطيران المدني يؤكدان رسوخ العلاقات المصرية الروسية

08:02 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع ووزير الطيران المد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

التقى وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع بوزير الطيران المدني الطيار حسام كمال ، والسفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربتشينكو ، حضر اللقاء إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية.

واستهل الوزير اللقاء منوها بالعلاقات السياحية المصرية - الروسية ، مشيراً إلى أن روسيا تعد أكبر سوق مصدرة للسياحة المصرية على مدار السنوات الماضية .

وأكد الحرص على استمرارها في المستقبل ، وتطلعه إلى المزيد من التعاون بين البلدين ، مشددا على أن استمرار الاتصال بين الرئيسين السيسي وبوتين منذ ثورة الثلاثين من يونيو وحتى اليوم من أهم العناصر التي يُعوًل عليها لعبور هذه المرحلة الدقيقة . وأشار إلى أنه سيتم إقامة مراسم لتأبين ضحايا حادثة الطائرة الروسية في التاسع من ديسمبر الجاري وتقديم التعازي لأهالي الضحايا.

ومن جانبه ، أكد وزير الطيران المدني على قوة العلاقات المصرية - الروسية ، مشيرا إلى أن العلاقات التاريخية بين البلدين ستستمر على قوتها ورسوخها .

ولفت إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين البلدين في إطار رفع مستوى تأمين المطارات ، وكذلك فيما يتعلق بالتحقيقات في الحادث.

ومن جهته ، أعرب السفير الروسي عن تقديره للمشاعر الصادقة من الشعب والحكومة المصرية المعبرة عن حزنه لهذه الكارثة ، مؤكدا أن العلاقات المصرية - الروسية ستصمد أمام هذه المحنة ، وستؤتي بثمارها الطيبة للطرفين .

وقال إنه يجب استخلاص العبر لمواجهة الأزمة وتجاوز الكارثة ، والوصول بالتأكيد لمعرفة الحقيقة، واستئناف الحركة السياحية إلى سابق عهدها بأسرع وقت ممكن.

وعلى صعيد متصل ، التقي وزير السياحة بوفد صحفي بولندي من ممثلي مجموعة من المؤسسات الإعلامية الهامة ببولندا ،ويأتي ذلك في إطار استضافة هيئة تنشيط السياحة للوفد خلال الفترة من الثلاثين من نوفمبر الماضي حتى السابع من ديسمبر الجاري ، وتنظيم زيارة تعريفية بكل من القاهرة وقناة السويس والأقصر والغردقة للوفد .

وذلك استكمالا للجهود التي تبذلها وزارة السياحة للعمل على رفع حظر السفر الذي فرضته بولندا إلي مصر.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الحالية للسياحة المصرية، وأهمية السياحة البولندية بالنسبة لمصر.

تجدر الإشارة إلي أن الرحلة التعريفية التي نظمتها هيئة التنشيط السياحي للوفد البولندي تستهدف نقل الصورة الحقيقية عن استقرار الأوضاع في مصر ، واستعراض تنوع المنتج السياحي والأنماط السياحية الجديدة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان