إعلان

وكيل الأزهر يبحث مع محافظ سوهاج إنشاء مركز صحي لخدمة أبناء الصعيد

02:37 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

وكيل الأزهر يبحث مع محافظ سوهاج إنشاء مركز صحي لخد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود علي:
عقد صباح اليوم الأربعاء، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد، لقاءً مع المعلمين والطلاب وشيوخ المعاهد بمناطق سوهاج والوادي الجديد وأسيوط والمنيا, لمتابعة العملية التعليمية هناك.
والتقى شومان، الدكتور محمد عبدالمنعم محافظ سوهاج، لمناقشة أوجه وسُبل تفعيل التعاون بين الأزهر الشريف والمحافظة.
وبحث وكيل الأزهر مع المحافظ إنشاء مركز صحي للمواطنين الأكثر احتياجا داخل المحافظة، من خلال الاستفادة من إسهامات بيت الزكاة والصدقات المصري، والتركيز على علاج المصابين بفيروس "سي"، حيث رصد بيت الزكاة 100 مليون جنيه لعلاج هذا الوباء الخطير, مشيرا إلى دور بيت الزكاة في التخفيف عن الغارمين ودفع ديونهم.
وطرح وكيل الأزهر عدة أفكار يمكن الاستفادة منها في دعم محافظات الصعيد، من خلال الدعوة رجال الأعمال إلى الاستفادة من القدرات التي تمتلكها محافظات الصعيد لدفع عجلة الانتاج والتنمية.
وبشر وكيل الأزهر محافظ سوهاج بقرب البدء في إنشاء عدد من الكليات الأزهرية بمحافظة سوهاج تخدم أبناء الصعيد .
وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء على أن التعاون المنشود لن يتم إلا من خلال رفع الوعي لدي شباب المُحافظة وتثقيفهم لحمايتهم من الأفكار الهدامة التي انتشرت خلال السنوات الماضية وذلك عبر ندوات يُشرف عليها الأزهر الشريف بالأندية ومراكز الشباب والتجمعات السكنية والمدارس والمعاهد بمراكز المحافظة وقُراها .
ومن جانبه، أشاد محافظ سوهاج بالدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في الفترة الأخيرة دعويا وتعليميا واجتماعيا مؤكدا أن كلمة الإمام الأكبر بجامعة القاهرة بالأمس، كانت جامعة وكاشفة لكافة الأمراض التي يعاني منها العالم في الفترة الأخيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان