إعلان

وفد ليبي رفيع يصل الى القاهرة بعد مشاركته فى التوقيع على إتفاق الصخيرات

09:41 ص السبت 19 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

وصل إلى القاهرة اليوم السبت وفد ليبي رفيع المستوى قادما بطائرة خاصة من المغرب عن طريق تونس بعد مشاركته فى التوقيع على إتفاق الصخيرات لإنهاء الأزمة الليبية بإشراف الأمم المتحدة.

يضم الوفد 16 من كبار الشخصيات الليبية وأعضاء مجلس النواب الليبي برئاسة حمودة سيالة القيادى في مجلس النواب المنتخب.

وكانت مصر قد رحبت في بيان عقب توقيع الاتفاق السياسي فى مدينة الصخيرات المغربية لتسوية الازمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة، مؤكدةً دعمها الكامل لهذا المسار الذى إستمر قرابة العام الكامل، والذى تضمن جهداً شاقاً وتضحيات قدمتها جميع الأطراف الليبية المشاركة فيه، وصولاً إلى إتفاق يحقق المصلحة العليا للشعب الليبى".

وإعتبرت مصر أن التوقيع على الإتفاق السياسى، وتشكيل المجلس الرئاسى الليبى المنبثق عنه، يعتبر الخطوة الرئيسية على مسار إستعادة الأمن والإستقرار فى ليبيا، وتحقيق تطلعات الشعب الليبى الشقيق فى إعادة بناء دولته وحماية وحدتها، كما أنه يمثل خطوة هامه لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب بشكل متكامل وفعال وبدعم من المجتمع الدولى، فضلاً عن توفير الإحتياجات الأساسية ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب الليبى .

وكان السفير" حمدى سند لوزا" نائب وزير الخارجية قد ترأس وفد مصر فى مراسم توقيع الإتفاق ممثلاً عن وزير الخارجية سامح شكرى، بمشاركة سفير مصر لدى ليبيا محمد أبوبكر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان