إعلان

فايق يؤكد أهمية التعاون الدولي في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية

11:25 ص الجمعة 18 ديسمبر 2015

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

دعا محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى تعزيز قنوات الهجرة الشرعية ومنع التمييز ضد المهاجرين، وإلى استمرار التعاون الدولي للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية ومعالجة أسبابها، مع الاعتماد على سياسات الهجرة القائمة على الحقوق الإنسانية التي تعزز قنوات الهجرة الشرعية.

وأكد فايق في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، ضرورة التصدي للأسباب التي تؤدى إلى الهجرة غير الشرعية وعلى رأسها الإرهاب والنزاعات المسلحة، والفقر والبطالة.

كما أكد أهمية نشر معلومات عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع المهاجرين وتبادل الخبرات ووضع الإجراءات التي تكفل حماية تلك الحقوق خاصة للأطفال والنساء وكبار السن لأنهم أكثر الفئات عرضة للاستغلال.

وذكر أنه من الضرورى إدماج المهاجرين في استراتيجيات التنمية وتمكينهم من المساهمة في رفع مهاراتهم وخبراتهم من أجل النهوض بمجتمعاتهم.

جاءت هذه التصريحات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمهاجرين والذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار رقم 45/158 الخاص بالاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.

وتُشير تقارير منظمة الهجرة الدولية إلى أن 232 مليون شخص أو ما يعادل 3.2 % من سكان العالم يعيشون خارج أوطانهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان