إعلان

أخبار متوقعة اليوم.. اليوم العالمي للغة العربية ومبادرة جديدة لتنشيط السياحة في مصر

08:31 ص الجمعة 18 ديسمبر 2015

اليوم العالمي للغة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

نيويورك: تحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" اليوم العالمي للغة العربية 2015 تحت شعار "اللغة العربية والعلوم"، بهدف لفت الانتباه إلى أهمية اللغة العربية والقيمة العالية التي تحظى تاريخيا نظرا لمكانتها في الحضارة البشرية ولإسهاماتها في التطور العلمي على مدى القرون.

فيينا : تنظم بعثة جامعة الدول العربية المعتمدة لدى النمسا ومنظمات الأمم المتحدة، احتفالية في مقر المنظمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، بمشاركة سفارة مصر والبعثات الدبلوماسية للدول العربية، التي تشارك في معرض فني يتضمن لوحات فنية لأنواع الخط العربي المختلفة وأعمال لخطاطين عرب وكتب عربية، إلى جانب حفل استقبال تقيمه بعثة الجامعة لضيوف الاحتفالية، يتم خلاله تكريم المترجمين العرب العاملين بمنظمات الأمم المتحدة المختلفة في فيينا.

القاهرة : يطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مبادرة جديدة تهدف إلى تنشيط السياحة في مصر ورفع الوعي البيئي والمسئولية المشتركة تجاه حماية البيئة، المبادرة تبدأ باحتفالية لتنظيف محمية وادي دجلة بقيادة عمر سمرة أول مصري يتسلق جبل إيفرست وعدد من الفنانين ورواد الأعمال والشخصيات العامة والمتطوعين، وذلك في إطار دعم البرنامج للحفاظ على المحميات الطبيعية المصرية وتنشيط التنمية المستدامة التي تربط بين الحفاظ على البيئة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية.

نيروبي : انعقاد الجلسة الختامية للمؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقدة في نيروبي والذي تشارك فيه مصر بوفد برئاسة وزير التجارة والصناعة طارق قابيل.

نيويورك: يعقد في مدينة نيويورك اليوم الجمعة، الاجتماع الدولي حول سوريا على مستوى وزراء الخارجية بمشاركة نحو 17 دولة من بينها مصر، لبحث سبل إيجاد مخرج وحل سياسي للأزمة السورية ووضع نهاية لمعاناة الشعب السوري، والجهود الدولية الرامية إلى عقد مؤتمر يجمع قوى المعارضة السورية وحكومة دمشق على طاولة واحدة للتوصل إلى الحل السياسي.

نيويورك: يعقد وزير الخارجية سامح شكري، على هامش مشاركته في الاجتماع الدولي حول سوريا في نيويورك، لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء المشاركين. ومن المنتظر أن يشارك الوزير أيضا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، في حال انعقاده.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان