إعلان

جامعة عين شمس تُطالب بتسليط الضوء على أحداث أهملها "الانتقاء التاريخي"

07:32 م الخميس 17 ديسمبر 2015

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أمل عاطف:

أكد الدكتور علي عبد العزيز، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن إلقاء الضوء على أحداث ماضية تم إغفالها نتيجة ظاهرة الانتقاء التاريخي سواء تم ذلك عمداً أو لظروف حتمية وتسليط الضوء علي أحداث مواضيع ذهبت في غياهب النسيان لمجرد أنها لم تجد من يسجلها ويرصدها تعد من أهم ما يجب أن تتم مناقشته في هذا المؤتمر.

جاء ذلك في افتتاح فعاليات المؤتمر الثاني لشباب الباحثين في "التاريخ المسكوت عنه في تاريخ مصر عبر العصور"، الذي نظمه مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس.

وأشار الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن المؤتمر سيكشف لشباب الباحثين عن طبيعة الخريطة البحثية في مصر على مستوى كافة الجامعات والاشكاليات التي يواجهها على أن يرفع بتوصياته إلى المسئولين .

وأكد جمال شقرة، نائب رئيس مجلس إدارة المركز والمستشار السياسي للجامعة، أن المؤتمر تجربة جديدة غير مسبوقة في تاريخ الجامعات المصرية والهدف منه تشجيع الشباب وإكسابه الخبرة العلمية والاكاديمية لاقتحام مجالات البحث العلمي وتزويدهم بالأليات والمهارات اللازمة ليكونوا علماء المستقبل الذين على اكتافهم تنهض مصر وتتبوأ مكانتها اللائقة بها بين الأمم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان