إعلان

لأول مرة..الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بجامعة عين شمس

09:30 م الأربعاء 16 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

احتفلت كلية البنات جامعة عين شمس باليوم العالمي للغة العربية وذلك لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية تحت عنوان " لغتنا هوية ومسؤولية وتطلعات مستقبلية".
حضر المؤتمر الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لخدمة البيئة والمجتمع والدكتورة رقية شلبي عميد كلية البنات والدكتورة سامية محب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وشدد الدكتور على عبد العزيز في كلمته خلال المؤتمر اليوم الأربعاء، على عدة قضايا هامة في هذا السياق والتي منها ضرورة عقد الكثير من المؤتمرات والندوات لإحياء اللغة العربية مع ضرورة نشرها على صفحات الإنترنت والتحدث بها في المؤتمرات، وبأن تصبح لغة رسمية في منظمة التجارة العالمية.

وأكدت الدكتورة رقية شلبي أنه لأول مرة في مصر يتم الاحتفال بهذا اليوم، والذي أهدته لنا منظمة الأمم المتحدة حيث حددت يوم 13 ديسمبر للاحتفال باللغة العربية عالميا والتي يتحدث بها 422 مليون نسمة على مستوى العالم.

وأشارت رقية إلى ضرورة مواجهة العولمة والتي توغلت في حياتنا المعاصرة لذا فلابد من التنسيق الفعال بين المؤسسات لمواجهة هذا التوغل بتعظيم شأن لغتنا العربية الجميلة .
كما أشار فاروق شوشة الأمين العام لمجمع اللغة العربية خلال اللقاء إلى أن احتفال كلية البنات بيوم اللغة العربية هو يوما تاريخيا، لافتا إلى إدراك منظمة اليونسكو لأهمية اللغة العربية، مخاطبا أساتذة اللغة العربية بضرورة جعل درس اللغة العربية درسا محببا للكبار والصغار.

وقد قام كل من الدكتور على عبد العزيز والدكتور عبد الوهاب عزت بإهداء درع الجامعة للفيف من أساتذة جامعة عين شمس والجامعات المصرية الذين كان لديهم دور فعال في الاهتمام باللغة العربية .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان