إعلان

رئيس الأركان يشهد حفل تخريج دورات الدارسين الوافدين بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة

12:41 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :
 
شهد الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج دورات جديدة للدارسين الوافدين لعدد من الدول الافريقية بالمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة والتي تضمنت التأهيل لقيادة الوحدات الفرعية الصغرى والتدريب علي ازالة القنابل والشراك الخداعية والتعاون الافريقي لصناع القرار والتعايش الطبي وسيكولوجية التفاوض ومكافحة الارهاب لكوادر من الدول الافريقية.

وألقى اللواء أحمد وصفى، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة استعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون في الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .

وتم عرض فيلم تسجيلي تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات الدراسية المختلفة بدءا من استقبال الدارسين، ومرورا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظرياً وعملياً بالمنشآت التعليمية والتدريبية.

واستعرض أقدم الدارسين الوافدين اوجه الاستفادة من الدورات المختلفة وما اكتسبوه خلالها من العلوم والخبرات الحديثة التي تمكنهم من تنفيذ مهامهم المستقبلي.
                  
من جانبه أشاد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمي، بالتعاون المثمر مع القوات المسلحة في تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية في العديد من المجالات واعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة علي دعم جهود التنمية والاستقرار بها.

وأكد الفريق محمود حجازي علي عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري والامني التي تربط القوات المسلحة ونظائرها بالدول الإفريقية الشقيقة ، مؤكدا حرص مصر علي تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة المشكلات والتحديات التي تهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية.

وفي نهاية الاحتفال قام رئيس الأركان بتوزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة تقديرا لأدائهم المتميز طوال مدة دراستهم بالقوات المسلحة، حضر الاحتفال قادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وممثلين عن وزارات الخارجية والصحة  والسفراء والملحقين العسكريين لعدد من الدول العربية والافريقية. 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان