إعلان

"س" و "ج" كل ما تريد معرفته عن رسوم وفئات ومكاتب شراء "الكارت الذكي" بديل تذكرة المترو

12:26 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن تشغيل خدمة جديدة بالكارت الذكي،منعًا للتكدس بالمحطات ولتكون بديلًا للتذكرة الصفراء التي يشتريها الراكب.

كيف أستطيع الحصول على الكارت الذكي؟

يباع الكار الذكي بمكاتب الاشتراكات بجميع محطات المترو بعدد 22 مكتب اشتراكات بالخطوط الثلاثة.

كم سعره.. وفئاته؟

يقول أحمد عبدالهادي المتحدث باسم شركة المترو، إن المُشترك يدفع 10 جنيهات رسوم شراء الكارت الذكي لأول مرة، وصالح لمدة 5 سنوات ويتم شحنه على حسب احتياجات المشترك من عشرة جنيهات حتى مائة جنيه، لحين انتهاء مدة صلاحية الكارت.

متى تبدأ الخدمة؟

أنه تم بدء تنفيذ هذه الخدمة، حيث يتوجه المواطن إلى أقرب محطة لشحن رصيد الكارت الذكي (الممغنط)، ويقوم بشحن رصيدة بأي فئة بدءًا من 10 جنيهات: 100 جنيهًا.

وما هي آلية العمل؟

مجرد أن يضع الراكب الكارت على البوابة يتم خصم واحد جنيه من رصيده ثمن الرحلة الواحدة ذهابا وإيابا.

وماذا عن بوابات الخطوط الثلاثة؟

وتجدر الإشارة إلى أن جميع بوابات الخط معدة وجاهزة لاستقبال الكارت الذكي، نظرًا لحداثتها، أما عن بوابات الخط الثاني والثالث فإنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية على شراء 850 بوابة جديدة للخط الأول والثاني تعمل بنظامين "مغناطيسى ولاتلامسي"، وتستخدم لراكب الرحلة الواحدة وراكب الكارت الذكي أيضًا، لتحل محل البوابات الإليكترونية القديمة الموجودة بالمحطات، على أن الكارت يكون لحامله (بدون اسم).

ومتى يتم إزالة البوابات القديمة؟

وقالت مصادر من داخل المترو لمصراوي، إنه يجرى الان تركيب البوابات الجديدة لتحل محل البوابات القديمة.

وكان أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي باسم شركة مترو الأنفاق، قال إنه تم تطبيق الخدمة الجديدة بناء على توجيهات الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتيسيرا لهم، ومنعًا من التكدس أمام شبابيك التذاكر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان