إعلان

بالفيديو.. يوسف القعيد: الإخوان لم يكن لديهم مشروع وخطة سوى نهب الوطن

10:35 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الكاتب والروائي يوسف القعيد، إن جماعة الإخوان المسلمين يفترض ألا يكون لهم أي مكان بهذا الوطن - بحسب قوله، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان لم تقدم أي مشروع أو خطة خلال العام الذي حكم فيه الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف القعيد في لقاء تلفزيوني ببرنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة "Ten" مساء أمس الإثنين :"الإخوان لم يكن لديهم مشروع وخطة سوى نهب الوطن، وأنا تابعت تصريحاتهم، وكلمة وطن لم ترد على لسان أي فرد من الجماعة، فلا يوجد لديهم ارتباط بالوطن وإنما بالمشروع، والسنة التي حكم فيها مرسي كانت دالة ومهمة جدا، فقد كانت سنة الأهل والغنيمة، وتقسيم الوطن على شكل غنائم".

وكشف الكاتب والروائي يوسف القعيد بعد ذلك عن ندم الفنان عمر الشريف على مشاركته في فيلم "المواطن مصري" عن روايته "الحرب في بر مصر" وذلك عندما أدلى الشريف بحديث صحفي بعد إذاعة الفيلم يعرب فيه عن ندمه على المشاركة في الفيلم لعدم عمله باتجاهات يوسف القعيد الناصرية.

وأكد القعيد أنه سعيد بناصريته نظرا لنجاح الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في تحقيق نهضة ثقافية لمصر خلال 18 عام لم تستطع مصر استعادتها حتى الآن، مشيرًا لثقافة عبدالناصر وحرصه على قراءة روايات الكاتب الراحل نجيب محفوظ.

وعن ثورة 25 يناير قال الكاتب يوسف القعيد أن ثورة 25 يناير كانت ثورة عظيمة شارك فيها كل فئات الشعب المصري ولم تكن مؤامرة ولكنها سرقت بعد ذلك، لافتًا إلى أن وصف ثورة 25 يناير بالمؤامرة هو إهانة للشعب المصري وأن ممارسات الإخوان خلال حكم محمد مرسي كانت رافعة أساسية لثورة 30 يونيو - بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان