إعلان

وزير الري يزور أوغندا لبحث مجالات التعاون بين البلدين فى مجالات المياه

06:46 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

يزور الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أوغندا على رأس وفد من خبراء وزارة الموارد المائية والري ووزارة الخارجية، خلال الفترة من 14 : 18 ديسمبر الجاري، لبحث أطر التعاون بين البلدين في مجالات المياه.

وأشار مغازي في تصريحات صحفية، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية الأوغندية في مجال الموارد المائية، معتبرًا "التعاون الثنائي الفني بين الدولتين والممتد منذ سنوات مثالاً ناجحًا للتعاون الثنائي ويحتذى به في كافة مجالات التعاون الأخرى بين مصر ودول حوض النيل.

وأوضح الوزير أن الزيارة ستشهد إجراء مباحثات مع السيد وزير المياه والبيئة الأوغندى، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك الأوغندى، واستعراض انجازات المشروعات الجارية في مجال الموارد المائية وتعزيز فرص تعاون جديدة بين وزارة الموارد المائية والري المصرية مع الوزارتين، بالإضافة إلى توجيه الأنشطة وحزم العمل الجارية وحل الصعوبات في المشروعات المشتركة.

وأضاف مغازى أن هذه الزيارة تتضمن العديد من الاحتفاليات والافتتاحات الخاصة بمشروعات التعاون الثنائي فى مجال الموارد المائية ومن ضمنها افتتاح عدد من الآبار الجوفية المخصصة لأغراض الشرب فى المناطق الأوغندية المحرومة، وهذه العملية هى أحد مشروعات التعاون مع وزارة المياه والبيئة الأوغندية، في إطار بروتوكول التعاون الثنائي الموقع بين وزارتى الموارد المائية والري المصرية و المياه والبيئة الأوغندية بمبلغ 4,5 مليون دولار لتنفيذ عمليات مشروعات تنموية.
وأوضح مغازي أنه تم من خلالها حفر وتجهيز 70 بئر جوفي من إجمالى 75 بئر جوفي لتوفير مياه الشرب الصالحة لخدمة مواطني أوغندا المحرومين من خدمات مياه الشرب النظيفة، بالإضافة إلى أنه سيتم توقيع ملحق للعقد الخاص بهذه العملية لتزويد عدد 2 بئر جوفى بطلمبات تعمل بالطاقة الشمسية كآبار رائدة بأوغندا.

من جانبه قال المهندس أحمد بهاء الدين، رئيس قطاع مياه النيل، إلى أنه ستجرى مباحثات مع السيد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك الأوغندى حول مشروع التعاون الثنائى بين الوزارتين حيث يمثل نجاح المشروع المصري الأوغندي لمقاومة الحشائش المائية بأوغندا والممتد منذ أكثر من 16 عامًا فى النتائج الايجابية المحققة على صعيد الجانبين المصري والأوغندي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان