إعلان

جامعة عين شمس ترفض 19 بحثًا بأحد مؤتمراتها للانتحال

10:35 م الأحد 13 ديسمبر 2015

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- وليد العربي وأمل عاطف:

تستمر فعاليات المؤتمر الدولى السابع لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، لليوم الثاني علي التوالي، تحت عنوان "الحاسبات الذكية ونظم المعلومات" والذي يعرض به 100 بحث من أصل 173.

وقد استبعد المؤتمر 19 بحث للاقتباس والانتحال، وقد تم اكتسابهم من خلال برنامج plagiarism، للكشف عن الأبحاث المقتبسة حيث تم تطبيقه على الأبحاث المقدمة.

ويعتبر هذا المؤتمر هو الاول الذي يستخدم فيه برنامج للكشف عن الانتحال على مستوى الجامعات المصرية، وذلك تحت رعاية حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ، والدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

حضر المؤتمر الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الذى أشاد بحضور هذا العدد الكبير من العلماء والباحثين من مختلف دول العالم لتقديم أبحاثهم.

من جانبه أوضح الدكتور محمد رشدى عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أن المؤتمر دعمته عدة جهات كان أولها جامعة عين شمس والتى قدمت الدعم الاكبر، بالاضافة إلى الجامعة الانجليزية، وجامعة المستقبل، والجامعة الفرنسية فى مصر، "واى تى اس" التابعة لوزارة الاتصالات .

وأشار رشدى إلى أن هذا المؤتمر هو السابع الذى يعقد فى مصر، وهو مؤتمر متميز ينافس المؤتمرات العالمية، حيث حضر المؤتمر عدد كبير من المشاركين من مختلف دول العالم ليقدموا أحدث ما وصلوا اليه الابحاث فى مجال الحاسبات، مثل انجلترا وجورجيا وتونس وفلسطين والسودان والسعودية وامريكا وبلجيكا وامريكا واليونان والعراق والمانيا واستراليا .

جدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر السابع لكلية الحاسبات أفتتح أمس السبت ويختتم فعالياته غدًا الأثنين، حيث يتم تكريم أفضل بحث في مجال علوم الباحث من قبل جامعة عين شمس

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان