إعلان

اجتماع وزاري لمواجهة أضرار السيول والأمطار بمحافظتي البحيرة والإسكندرية

05:52 م الأحد 13 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

عقد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى اجتماعاً موسعاً ضم جميع قيادات الوزارة لمناقشة الأعمال العاجلة المطلوب تنفيذها بالبحيرة والإسكندرية لمواجهة السيول والأمطار.

وأشار إلى أن الإجتماع إستهدف إعداد قائمة الاعمال المطلوب طرحها خلال الفترة القادمة والتي سيتم تمويلها من صندوق تحيا مصر لرفع كفاءة شبكات المصارف والمجارى المائية .

وأضاف مغازي أنه تجري حاليا وضع المواصفات وترتيب الاولويات طبقا لحالتها الحرجة وطبقا للمبالغ المتاحة ليتم طرحها وكذلك انه سيتم التأكيد في كراسة الشروط على برنامج زمني مضغوط للشركات المنفذه بحد اقصي سنة ونصف، بحيث يتم الاستفادة من الاعمال المنفذه في اسرع وقت ممكن .

أكد مغازي أن الاعمال التي سيتم طرحها تتضمن احلال وتجديد محطات الرفع المياه من المصارف وإنشاء محطات رفع جديدة مع زيادة أعداد وحدات الرفع لمواجهة اي عواصف أو سيول مستقبلية.

وأفاد مغازي بأن الاعمال المطلوب تنفيذها لتطوير ورفع كفاءة محطات الرفع وشبكات المصارف والري بمحافظة الاسكندرية تتضمن زيادة عدد وحدات الرفع بمحطة أبيس والقلعة وفيما يخص مصرف العموم يتم ترميم وتعلية مسافة 20 كم لجسور وعمل افمام وبوابات للفتحات بالجسور المغذية لحوض بحيرة مريوط وتوسيع وتعميق طرد محطة المكس ،وتم بمصرف تعمير الصحاري 1 عمل ازدواج لتغطية المصرف بطول 1.2كم بقطر 1.5م وإزالة قنطرة المصب على مصرف تعمير الصحارى الرئبسى أسفل الطريق الصحراوى وتعلية جسور المصرف بطول 3 كم بالبرين .

جدير بالذكر أن اجتماع اليوم يأتي في اطار سلسلة من الاجتماعات الاسبوعية التي يعقدها الوزير لمتابعة تحسين شبكة الري والصرف بغرب الدلتا .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان