إعلان

نائب برلماني يقترح حلول لأزمة الدولار وإنشاء شبكة محمول برأس مال الشعب المصري

01:53 م الأحد 13 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب عمرو الجوهري، عضو مجلس النواب، عن دائرة الساحل بالقاهرة، إن لديه دراسة معدة حول ذلك المشروع، بالإضافة إلى دراسات لـ١٠ مشروعات ضخمة تهم الدولة.

ولفت الجوهري، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، إلى أنه، سيدعو إلى تنظيم مؤتمر دولي خاص بالاستثمار في التعليم والصحة، موضحًا أن الاستثمار الأجنبي، في تلك القطاعات هام جدًا.

واقترح أن يتم طرح أراضي للمستثمرين، بحق انتفاع ٥٠ سنة، لإنشاء مستشفى، وذلك مقابل علاج عدد ٥٠٠٠ من الحالات التابعة للدولة، بكل مستشفى، وذلك في ظل رقابة مشددة من جانب الدولة.

كما طالب باستحداث لجنة نوعية جديدة بالبرلمان خاصة بالاستثمار، لافتا إلى أنه لا يجوز أن يكون هناك وزارة للاستثمار ولا يكون هناك لجنة بالبرلمان خاصة بالاستثمار.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن لديه مقترحات لمواجهة أزمة الدولار، سوف يتقدم بها الى محافظ البنك المركزي، منها أن تكون تحويلات المستثمرين من رجال الأعمال من خلال البنوك بدلا من شركات الصرافة، وهو ما يوفر ٥٠ مليون دولار شهريا.

واقترح الجوهري، إنشاء شبكة محمول جديدة يكون الشعب المصري هو صاحب رأس مالها بقيمة ٢٠ مليار جنيه، يتم جمعهم من ٣٠ مليون مواطن، بهدف إيجاد ربح للمواطنين، من وراء ذلك، وتوفير فرص عمل للشباب، لافتا إلى أن هناك دول فيها ٦ شبكات وأكثر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان