إعلان

كمال عباس: النقابات المستقلة تتعرض لهجمة شرسة

04:12 م الجمعة 11 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، إن النقابات المستقلة تتعرض لهجمة شرسة، وخاصة بعد صدور الكتاب الدوري من مجلس الوزراء الذي جاء فيه توجيه بقيام الوزارات المعنية بالتنسيق مع الاتحاد العام لعمال مصر، لمساندته في تحقيق مكاسب العمال المشروعة لمواجهة النقابات المستقلة.

وأضاف عباس، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الجمعة، بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية، أن هذا الكتاب الدوري يتناقض مع حق العمال في تنظيم نقاباتهم بحرية، مشيرا إلى أنه عندما تحدث رئيس الوزراء شريف اسماعيل عن مشاكل العمال قال: "نواجه النقابات المستقلة"، وهو ما يعتبر هجوم عليها ولابد من التحدث مع ممثلي العمال الحقيقين الذين يدافعون عن حقوق ومصالح العمال.

وتابع المنسق العام لدار الخدمات النقابية، "أنا مش خايف من الكتاب الدوري ولا اتحاد العمال، لأن ده مش هيوقف النقابات المستقلة ولكنه سيضع العراقيل وسيوقف إنشاء النقابات الجديدة، وهيسبب ضغط على النقابيين"، مؤكدا أن هذا الكتاب الدوري دين الحكومة ويضعها أمام الشعب بأنها غير ديمقراطية ولا تسعى لحل مشاكل العمال بالتعاون مع ممثلي العمال الحقيقين.

وأكد أن الكتاب الدوري لم يوقف الإضرابات والاحتجاجات العمالية، حيث أنه تم تنظيم 14 إضراب منذ صدوره وهو بذلك لم يؤثر بشيء.

ولفت عباس إلى أنهم متمسكون بإصدار قانون الحريات النقاية لإنشاء نقاباتهم بحرية وممارسة المراقبة المالية والأداءالعام، لافتا إلى ضرورة إصداره بشكل يتوافق مع الدستور المصري ومن ثم نضع أقدامنا على لطريق الصحيح.

وأوضح أنه سيتم وضع خطة للتحرك للتصدي على التنكيل بقيادات النقابت المستقلة والتضيق عليهم، ومحاولات إفشال الحركة النقابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان