إعلان

محمود الشناوي: داعش والقاعدة أذرع ضمن مؤامرة دولية على مصر

10:26 م الخميس 10 ديسمبر 2015

الكاتب الصحفى و المحلل السياسي محمود الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال محمود الشناوي، مدير مركز الدراسات السياسية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر من ضمن المنطقة العربية والإسلامية التي تتعرض لمؤامرة دولية إما من الداخل أو الدول الغربية بحيث يتم تشكيل هياكل متشددة مثل تنظيمي داعش والقاعدة وهي إحدى أدوات هذه المؤامرة.

وأكد الشناوي - خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- أن من صنع تنظيم داعش استخدم آيات القرآن في غير سياقها للحض على القتال، مشيرًا إلى أن هدف داعش تفتيت المنطقة وصنع فزاعة من الإسلام لإعطاء مبررات لمحاربته.

وتابع: "الإرهابيين معظمهم ضحايا لأن كل شخص ينضم لداعش أو تنظيم إرهابي يتم تضليله تحت مبادئ العدالة والمساواة، وأن الدولة التي ينادون بها هي دولة العدل القادمة، ولذلك فلابد من التضحية حتى لو بأنفسهم وتفجير أنفسهم والقيام بالعمليات الإرهابية".

وأكد أن الوضع الليبي كارثة والتحرك غير واضح المعالم لحماية الحدود المصرية الليبية التي تبلغ طولها نحو 2000 كليو متر، مؤكدًا أن هذا يحدث لتضييق الخناق على مصر من خلال عدة مخططات وسيناريوهات بديلة تنفذ ما تقتضيه الدولة وواقع الأحداث الميدانية.

وأضاف: "أن داعش في العراق كانت لا تتجاوز ألفي فرد، وكانت تستطيع 10 تيارات وجماعات فقط من رجال العشائر القضاء على داعش، ولكنه تم تركها للتوسع في العراق حتى وصلنا إلى هذا الرقم والشكل التنظيمي لداعش".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان