إعلان

نجاد البُرعي يكشف عن تفاصيل مشروع قانون مكافحة التعذيب

09:18 م الخميس 10 ديسمبر 2015

الحقوقي نجاد البرعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال الحقوقي نجاد البرعي، إن مشروع قانون مكافحة التعذيب الذي تقدم به يتكون من 10 مواد وهو قائم على مبدأ الوحدة التشريعية لكافة الجزئيات المتعلقة بالتعذيب في قانون واحد، وضم تعريف محدد لجريمة التعذيب طبقا لاتفاقية الأمم المتحدة للتعذيب التي وقعت عليها مصر وتلتزم بتعديل قوانينها طبقا الاتفاقية.

وأَضاف البرعي، خلال كلمته في مؤتمر "الانتهاكات مش حالات فردية"، أن العقوبات بدأت من السجن ثم السجن المشدد وأن كان التعذيب حدث للأطفال والنساء والإعدام في حالة الموت وهي العقوبة العادلة للقتل العمد.

وتابع البرعي، أن القانون اقترح أن يكون مسئول السجن هو المسؤول عن جريمة التعذيب إذا لم يستطع الضحية التعرف على من عذبه نتيجة أنه كان معصوب العينين على سبيل المثال، واقترح أن تكون العقوبة العزل من الوظيفة.

وأكد البرعي، أن القانون ينص على ألا يزيد مدة التحقيق في الواقعة عن 6 أشهر، بجانب جبر المضرور من خلال الانفاق على علاج الضحية بشكل كامل وإعطاءه الامتيازات كالإعفاء من الضرائب.

وأشار إلى أن، التعذيب لن يتوقف وهو أقدم فعل مخزي عرفته البشرية، والفرق الوحيد أنه من يعذب الآن في كل العالم يذهب للسجن، ولكن في مصر من يعذب ربما يحصل على ترقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان