إعلان

وزير الري يتوجه إلى السودان لحضور الاجتماع السداسي لسد النهضة

11:52 ص الخميس 10 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

يتوجه الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، بعد ظهر اليوم، إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، لحضور الاجتماع السداسي، الذي يضم وزراء المياه والخارجية للدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، لبحث سبل التوصل إلى حلول عاجلة للقضايا العاجلة والمعوقات التي تعرقل دفع المفاوضات الفنية والبدء في الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة الإثيوبي.

وأكد مغازى، في تصريحات صحفية، أن الاجتماع السداسى المقرر عقده في العاصمة السودانية يومي الجمعة والسبت، المقبلين بحضور وزراء الخارجية والرى، سيبحث في المقام الأول وضع خارطة طريق فنية تراعى المشاغل المصرية، المتمثلة في تسارع البناء في السد، وبطء تنفيذ المسار الفني المتفق عليه في اجتماع الخرطوم في أغسطس العام الماضي.

وأوضح وزير الري الذي يسافر على رأس وفد من خبراء المياه، أنه سيتم استعراض بنود اتفاقية المبادئ الموقعة بين زعماء الدول الثلاث في مارس الماضي.

وشدد الوزير على ضرورة إصلاح المسار الفني لمفاوضات سد النهضة، والإسراع في تنفيذ إعداد الدراسات الهيدروليكية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية، لافتا إلى أن كل السيناريوهات مطروحة للتعامل مع الموقف خلال الاجتماعات، بما فيها انسحاب المكتبين، أو الاستعانة بأخرى، لتنفيذ الدراسات بشكل حاسم، متوقعا احتمال عقد الاجتماع العاشر للجنة الثلاثية لسد النهضة عقب الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان