إعلان

المصريين الأحرار يتابع تطورات أزمة السياحة.. ويطالب بحملات دعاية بالخارج

03:16 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

أكد حزب المصريين الأحرار، أنه يتابع عن كثب تطورات أزمة السياحة الراهنة التي تتعرض لها مدن محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر في أعقاب القرارات التي أصدرتها عدة دول أجنبية بمنع الطائرات التابعة لها من الطيران فوق جنوب سيناء، ودعوتها لإجلاء رعاياها من مصر.

وقالت أميرة العادلي، عضو اللجنة الإعلامية – خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، الذي عقد الاثنين 9 نوفمبر، بالمقر الرئيسي - إن مصر تعرضت منذ الثمانينات لعدة أزمات سياحية استطاعت الخروج منها في توقيتات قياسية، وهو ما نأمل أن يتحقق الآن من خلال إدارة الأزمة بشكل علمي ومدروس يعتمد في الأساس خلال هذه المرحلة على توفير المعلومات اللازمة لدول الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، والتي تطمئنها على سلامة وأمن رعاياها من سائحيها سواء الموجودين بالفعل بمصر أو الراغبين في زيارتها.

وطالب "المصريين الأحرار" بوقف حملات الإعلان السياحي المباشر في الدول التي منعت السفر إلى مصر واستبدالها بحملات إعلامية من خلال وكالة علاقات عامة متخصصة في كل دولة يهدف التعاقد معها إلى العمل على إحداث التوازن المطلوب لدرء الآثار السيئة الناجمة عن الأخبار السلبية المنتشرة عن مصر في هذه الدول حاليا، وأيضا تكثيف الحملات الإعلانية في الأسواق العربية مع إعداد خطة لزيادة الفعاليات الفنية والثقافية الجاذبة للسائح العربي وذلك في المدن السياحية المتضررة سواء جراء الأزمة الأخيرة أو من قبلها.

وأشارت العادلي، إلى إطلاق "المصريين الأحرار" هاشتاج "#إدعم_سياحة_بلدك" لتنشيط السياحة في مصر.

ولفتت عضو اللجنة الإعلامية بالحزب، إلى تصريح مؤسس "المصريين الأحرار" المهندس نجيب ساويرس بشأن بيان بريطانيا حول الطائرة الروسية والذي وصفه بأنه يساعد الإرهاب، مطالباً بانتظار نتائج التحقيقات في الحادث.

ووجه ساويرس رسالة للسياح حول العالم بزيارة مصر قائلاً: "زوروا مصر، تحدوا الإرهاب، أمن مطاراتنا جيد وتطور عما قبل، نحن نحتاج للدعم، مصر جميلة".

وأشارت إلى تواصل الحزب مع الجاليات المصرية في الخارج ودعوتهم لقضاء إجازاتهم في المنتجعات السياحية المصرية، وذلك لدعم وتنشيط السياحة في مصر.

وحول أنشطة "المصريين الأحرار" في الخارج، أشارت العادلي، إلى الزيارة التي قامت بها لجنة المصريين بالخارج إلى بريطانيا بالتزامن مع الزيارة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى لندن، حيث التقى نادر الشرقاوي أمين المصريين الأحرار في الخارج، بأعضاء مجلسي العموم واللوردات البريطاني لشرح الصورة الحقيقية لما تشهده مصر من أحداث، كما نسقت الأمانة مع أعضاء الجاليات المصرية في لندن لدعم زيارة الرئيس السيسي الأخيرة، وإحباط مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لإفساد الزيارة.

ولفتت العادلي إلى متابعة لجنة النقابات العامة بالحزب، لانتخابات نقابة المحامين وأعمال الفرز التي أعقبت مرحلة التصويت، موجهة التهنئة لنقيب المحامين سامح عاشور على فوزه بمقعد نقيب المحامين.

وحول تفاعل "المصريين الأحرار" مع شكاوى المواطنين، عرضت عضو اللجنة الإعلامية لمشكلة وزارة الأوقاف وحائزي أرضي عزبة فراج ببني سويف والذين تطالبهم الوزارة بدفع إيجارات منذ عام 1986 وحتى الآن، وأيضا مشكلة أجور شباب مجلس مدينة بني سويف والتي لا تتعدى 430 جنيهاً، بالإضافة لشكوى سكان العجوزة من احتلال المقاهي للأرصفة والشوارع.

وأكدت العادلي، أن "المصريين الأحرار" موجود في الشارع ولديه برنامج انتخابي يحل مشاكل المواطنين، مشيرة إلى تواجد نواب ومرشحي الحزب بصفة مستمرة بين المواطنين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان