إعلان

الإسكان: الوضع بمثلث ماسبيرو غير مقبول.. ونبحث آليات تعويض السكان

12:58 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أنه اجتمع مع أهالي منطقة مثلث ماسبيرو منذ أيام، وسيجتمع مع الملاك، مضيفًا: "المهم حاليا، هو ماذا بعد وما هى الخطوات القادمة؟".

وأشار مدبولي –في تصريحات صحفية اليوم الإثنين- إلى أن الوزارة تحرص بالتعاون مع محافظة القاهرة على الانتهاء من جميع التقييمات للأراضي والمحلات والوحدات السكنية، لنقرر آليات التعويض للسكان، ونبدأ التعامل مع المخطط الذي سيتم تنفيذه.

وأضاف: "نحن حريصون كدولة على خروج هذا المشروع بأفضل صورة ممكنة، وأن يستفيد الجميع من أعمال التطوير، مع ضرورة مراعاة حقوق السكان، فكلنا متفقون على أن بقاء الوضع على ما هو عليه غير مقبول، ولذا هدفنا التطوير وأن يستفيد الجميع" .

ومن جانبه، أكد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، أن اللجان الخاصة بهذا المشروع بالمحافظة تلقت أكثر من 5 آلاف طلب من قاطني وملاك ماسبيرو، مضيفًا: "سندخل في مرحلة التفاوض التي سنطلب فيها من الجميع التقدم بالمستندات الدالة على التواجد أو الملكية".

وأشار إلى أن استشاريين في التقييم العقاري يتولون تقييم الأصول الموجودة، وللبدء في تحديد المقابل المادي أو العيني للتعويض.

وأضاف محافظ القاهرة: "نحتاج إلى روح التعاون بين المقيمين والملاك لكي نخرج بشكل نهائي قابل للتطبيق على أرض الواقع، فجميعنا همنا الأوحد مصلحة الناس، وألا يضار أحد، وأن يتم التطوير كنموذج".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان