إعلان

بعد القبض على الصحفي حسام بهجت.. مصطفى النجار: "الكل في دائرة الاستهداف"

11:22 ص الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

استنكر مصطفى النجار البرلماني السابق، القبض على الصحفي حسام بهجت، قائلا :" أنا ضد المحاكمات العسكرية وما حدث لحسام بهجت غاية في الخطورة".

وقال النجار -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- اليوم الاثنين، "المبدأ ثابت لا يتغير، ضد اى محاكمة عسكرية للمدنيين وضد اعتبار الصحافة المهنية جريمة ، اعتقال حسام بهجت فى غاية الخطورة على حرية الصحافة".

وأضاف النجار قائلا: "ننتظر موقفا محترما من نقيب الصحفيين وأهل المهنة، الكل في دائرة الاستهداف وإذا لم يكن اليوم فسيكون غدا، مصر ترجع للوراء".

وأفاد المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن النيابة العسكرية وجهت عدة اتهامات - في القضية 14477 لسنة 2015 جنح عسكرية شمال- إلى الزميل حُسام بهجت تتمثل في إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وفقًا للمادة 102 مكرر من قانون العقوبات، إلحاق الضرر بالمصلحة الوطنية، ونشر معلومات وبيانات تضر بالسلم العام والمصلحة الوطنية، طبقًا للمادة 188 من قانون العقوبات.

واستدعت النيابة العسكرية صحفيا يعمل في موقع إخباري مصري، حسبما قال مصدر عسكري، وفقا لما نشره موقع الإذاعة البريطانية الـ "بي بي سي".

وكان حسام بهجت، الصحفي الذي يعمل في موقع "مدى مصر، قد نشر تقارير اعتبرت المؤسسة العسكرية أنها "تمس أمنها".

ووصف المصدر العسكري هذه التقارير بأنها "غير صحيحة"، ونفى أن يكون بهجت قد اتصل بمكتب المتحدث العسكري للتأكد من صحة المعلومات التي نشرها.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان