إعلان

الهلالي للمعلمين المغتربين: "انتظروا نهاية العام وسأنظر في مشكلتكم"

06:08 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لم يكن موجودًا بالوزارة أثناء الإعلان عن مسابقة ال 30 ألف وظيفة، "ولو كان مسئولا حينها لما خرجت بهذا الشكل".

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الأحد، أن المسابقة تمت على المستوى المركزي، وتم تسكين 15000 ألف معلم في محافظاتهم، والباقي تم تسكينهم في محافظات أخري وفقًا لرغباتهم.

وأوضح الوزير أنه كان من المفترض تنظم المسابقة على مستوى المحافظات، بحيث يتم حصر العجز في كل محافظة وإعلان الوظائف الخالية لابنائها فقط بحيث لا يتغرب أي معلم، خاصة أن الوظائف الخالية معظمها في المناطق الحدودية والجنوب.

وتابع الوزير أنه حين وجد أن بعض المعلمين سيتم تسكينهم خارج محافظاتهم، تم سؤالهم، إتاحة استمارة رغبات لترتيب المحافظات وفقًا للاقرب إليهم واستلموا مهام عملهم بناءً على رغباتهم، وبعد ايام جاءوا ليشكوا من الاغتراب.

ولفت الوزير إلى أنه من الصعب نقل أي معلم من مكان عمله بعد بدء العام الدراسي، فكل معلم يُدرس لنحو 200 طالبا، وفي حال تنفيذ طلباتهم بالنقل سيشكوا أولياء الامور من عدم وجود معلمين بالمدارس.

وقال الهلالي إن الوزارة تفتح استراحاتها للمعلمين الذين يطالبون بتوفير مسكن، مناشدهم "اصبروا عام دراسي واحد وهشوف مشكلتكم في الصيف".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان