إعلان

كيف سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من "طيار الديلي ميل"؟

02:17 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:
سخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" من الطيار البريطاني الذي زعم أنه تفادى صاروخاً على بعد 1000 قدم، أثناء مروره فوق سيناء، في أغسطس الماضي.

وزعمت ووسائل إعلام بريطانية أخرى أن صاروخا كان على بعد ألف قدم (300 مترا) من طائرة تومسون إيروايز التي أقلعت من شرم الشيخ على متنها 189 راكبا في 23 أغسطس.

وقالت وزارة النقل البريطانية إن تحقيقاتها استنتجت أن الحادثة لم تكن "هجوما مستهدفا" ويرجح أن لها صلة تدريبات عسكرية منتظمة في المنطقة في نفس الوقت.
وتصدر هاشتاج "طيار الديلي ميل"، مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن دشنه مستخدمو هذه المواقع للسخرية من مزاعم الطيار البريطاني.
وعلق @ahlyworld75
"لو الطيار ده مصري والجريدة دي مصرية كان باسم يوسف هرانا استظراف و زباينه هرونا ريتويت لاستظرافه بس للأسف طيار الديلي ميل صنع في بريطانيا".

1

وقال @monaabdelaziz11
"ببص جنبي فجأة لقيت صاروخ مفاجأة تعبت من المفاجأة وبعدين حودت فجأة ...ونزلت دمعتي ".

2

وتابع @Gassorrr
"على السادة الركاب ربط الأحزمة عشان فيه صاروخ جاي وهنتفاداه ".

3

وسخر @Nermo_nemo1
"أنا جالي الصاروخ يمين روحت فرملت مرة واحدة واستخبيت في سحابة راح لافف قمت هوب شطته بديل الطيارة".

4

5

ومن جانبه قال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد على تويتر، السبت، إن "المزاعم المغرضة التي أوردتها (صحيفة) ميل أون لان حول تفادي طائرة بريطانية صاروخا مصريا في أغسطس غير دقيقة تماما".

وأضاف أن الحادثة التي تحدثت عنها الصحيفة كان فيها صاروخ أرض أرض أطلق خلال تدريبات عسكرية في قاعدة عسكرية على بعد كيلومترات قليلة من مطار شرم الشيخ، مؤكدًا عدم إطلاق أي صواريخ أرض جو.

كما أكدأن حكومتي مصر وبريطانيا كانا على دراية كاملة بأن الطائرة لم تكن في أي خطر. وتم إعلام شركة الخطوط الجوية بالتدريبات العسكرية والتعليمات الواجب اتخاذها بشكل مسبل.

وحسب ما نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية، فإن الطائرة التابعة لشركة تومسون كانت تحمل 189 راكبا وفي رحلة من لندن إلى شرم الشيخ.
وقامت الحكومة البريطانية بالتحقيق في الحادث الذي أبلغ عنه طاقم الطائرة.

وأوضح التحقيق أن الطائرة لم يتم استهدافها ولكن الصاروخ أطلق في إطار مناورات كان يجريها الجيش المصري في المنطقة وتضمنت تدريبات على إطلاق المدفعية.

وأبلغت شركة تومسون الحكومة البريطانية بما جرى من طاقم الرحلة رقم 476 يوم 23 أغسطس الماضي وهو ما أدى إلى قيام سلطات النقل البريطانية بفتح تحقيق في الموضوع.

وحسب المتحدث باسم وزارة النقل البريطانية فإن التحقيق الذي أجرى بالتعاون مع خبراء من دولة أخرى قد خلص الى أنه لا مخاوف من تسيير الرحلات البريطانية فوق شبه جزيرة سيناء وبالتالي استمرت الرحلات دون مشاكل بين لندن وشرم الشيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان