إعلان

الجامعة العربية: نرفض استغلال حادث الطائرة الروسية لأغراض المساس بمصر

11:54 ص الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلى اليوم الاحد أن مصر دولة مهمة ليس فقط للعالم العربي وانما لمنطقة الشرق الاوسط وأي شيء يمس مصر لابد ان يكون له متابعة واهتمام من الجامعة العربية.

وقال بن حلى ، على هامش اعمال المنتدي الاقتصادي العربي مع دول امريكا الجنوبية حول الهجوم الذى تتعرض له مصر من الدول الغربية بعد حادث الطائرة الروسية ، إن" ما ينشر حول اسباب حادثة الطائرة ما هو الا تسريبات وتحليلات حاولت بعض الاطراف استغلالها لأغراض المساس بمصر" .

وأعلن بن حلي، رفض الجامعة العربية مثل هذه الأساليب وهذه المواقف ، معتقدا ان مساعدة مصر في هذه المرحلة واجبة خاصة وأنها بصدد الانتهاء من الاستحقاق الدستوري الاخير بإجراء انتخابات تشريعية وعلي الدول العربية ان تساعد مصر في كافة المجالات خاصة الاقتصاد.

وقال إن المشاريع الاقتصادية في مصر بدأت تتحرك ، ونحن مطمئنون أن الدول العربية كعهدنا بها تقف مع مصر وتتضامن معها في السراء والضراء ، وان مصر ستكون القوة الرئيسية للوقوف مع اشقائها لمساعدتهم ، ونحن نطمئن عندما تكون مصر قوية ومتعافية لان هذا يساعد علي استقرار المنطقة والدول العربية.

وتوقع بن حلي أن تغير الدول الغربية من سياستها لأنها تعرف أهمية استقرار مصر ، مضيفا أن الجامعة العربية ترفض أن يتسبب حادث ما في اثارة حالة من الغيوم، مؤكدا أن مصر ستتجاوز هذه المرحلة بشعبها وبقيادتها الواعية وبمساعدة اشقائها واصدقائها ايضا.

وذكر بن حلى أن القمة مع أمريكا الجنوبية ستكون فرصة للقاء القادة العرب ثنائيا وثلاثيا ورباعيا للتشاور حول المستجدات على الساحة العربية، نافيا حدوث قمة عربية موازية للقمة مع أمريكا الجنوبية لما لها من طقوس معينة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان