إعلان

330 محاميا يتنافسون غدا في انتخابات مجلس نقابة المحامين

02:27 م السبت 07 نوفمبر 2015

نقابة المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

تبدأ اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة من مساء الغد ، انتخابات نقابة المحامين ، والتي تجري على منصب النقيب وعضوية 56 مقعدا لمجلس النقابة ، والتي يتنافس فيها 330 محاميا .

وقال فؤاد درباله نائب مدير الشئون القانونية بنقابة المحامين – في تصريح له – إن 26 مرشحا يتنافسون على مقعد نقيب المحامين ، فيما يتنافس 105 مرشحين على المقاعد المخصصة للمستوى العام والبالغ عددها 12 مقعدا ، كما يتنافس 29 مرشحا على المقاعد المخصصة للقطاع العام والبالغ عددها 3 مقاعد.. في حين يتنافس 170 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة عن المحاكم الابتدائية والبالغ عددها 38 محكمة على مستوى الجمهورية ، بحيث يتم انتخاب مرشح واحد عن كل محكمة من بين 35 محكمة ابتدائية ، ومرشحين اثنين عن كل محكمة من بين 3 محاكم ابتدائية أخرى هي محكمة شمال القاهرة وشرق الإسكندرية وجنوب الجيزة .

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات ، نحو 296 ألف محام ، وهو العدد الذي يقارب عدد أعضاء الجمعية العمومية التي أجريت خلالها الانتخابات عام 2011 .

وتجري الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل بمعرفة مستشاري هيئة النيابة الإدارية ، ويبلغ النصاب القانوني لبدء عملية الانتخاب 3 الاف محام ، فيما تجري عمليات فرز الأصوات بداخل مقار لجان الانتخاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان