إعلان

وزيرة الهجرة : أقسمت على الولاء لمصالح الشعب ومُصرة على الوفاء بذلك

12:04 م السبت 07 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج، إن الوزارة تنسق مع وزارة التضامن الاجتماعي ، لتوفير تأمين للمصريين في الخارج ، لافتة النظر إلى أنها أقسمت على الولاء لمصالح الشعب ومصرة على الوفاء بذلك ، مناشدة المصريين في الكويت بضرورة ضبط النفس ، قائلة: "حق المواطن الذي لقي مصرعه دهسا هناك محفوظ".

وأوضحت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أنها سوف تتوجه غدا الأحد إلى دولة الكويت فى بداية جولة لعدد من الدول العربية تشمل أيضا دولتى الإمارات والبحرين ، للقاء الجاليات المصرية هناك ، وحثهم على المشاركة فى فاعليات المرحلة الثانية من الاستحقاق الديمقراطى الثالث الانتخابات البرلمانية ، وتعريفهم بدور وزارة الهجرة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات ، سيرافقها فى هذه الزيارة للعمل على تذليل أى عقبات قد تواجه المصريين هناك خلال الإدلاء بأصواتهم.

وكانت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج ، قد التقت مع وزير القوى العاملة جمال سرور ، فى إطار التنسيق بين الوزارتين قبيل توجهها إلى دولة الكويت للقاء وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت ، لبحث قضية المواطن المصرى أحمد عاطف الذى توفى بالكويت إثر قيام مواطن كويتى بدهسه بسيارته عقب مشاجرة بينهم.

وقالت الوزيرة ، إنها استطلعت رأى وزير القوى العاملة فى الأمور التى يرى ضرورة طرحها على وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت ، مؤكدة أنه لا يوجد تداخل بين عمل وزارة للهجرة ووزارتى الخارجية والقوى العاملة ، قائلة: "نحن حكومة واحدة ، ننسق سويا وهدفنا واحد هو خدمة ورعاية المصريين فى الداخل والخارج".

وتعهدت بأن قضية الأطفال المصريين القصر المهاجرين بشكل غير شرعى إلى إيطاليا ستكون على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة ، منبهة إلى أنها ستقوم بزيارات ميدانية إلى عدد من القرى التى ترتفع بها معدلات سفر الأطفال إلى إيطاليا ، وأكدت على أنها ستتوجه إلى إيطاليا عقب هذه الزيارات الميدانية لبحث تلك القضية.

وكان جمال سرور وزير القوى العاملة ، قد أقترح خلال اللقاء على وزيرة الدولة للهجرة ، إنشاء اتحاد فيدرالى للمصريين العاملين فى الخارج لتقديم الخدمات الممكنة للجاليات المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان