إعلان

الصحة: لدينا مخزون من "الأنسولين" يكفي من 5 إلى 8 أشهر

12:01 ص الجمعة 06 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم توفير 80% من احتياجاتها لعقار الأنسولين من خلال الشركات المحلية، و20% من خلال المستحضرات المستوردة؛ لضمان عدم الاحتكار وتوافر الأنسولين طوال الوقت لتغطية السوق المحلي، لافتة إلى أنه لم يرد إليها أي شكوى بعدم توافر الأنسولين في السوق المحلي.

وشدد الوزارة –في بيان صحفي اليوم الخميس- على حرصها الشديد في تأمين احتياجها من الأنسولين، حيث يتعدى مخزون التموين الطبي بوزارة الصحة 250ألف عبوة من الأنسولين، كما يتعدى مخزون الأنسولين بالشركات المنتجة والموردة 7.5مليون عبوة تكفي لاستهلاك يتراوح من 5 – 8 شهور.

وأضافت أن كمية الأنسولين المدعم بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، والذي يتم توريده إلى السوق المحلي بالصيدليات تتعدى 2مليون عبوة تكفي استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر، حيث يبلغ نسبة الاستهلاك الشهري من الأنسولين المدعم قرابة 400ألف عبوة.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة في المعلومات قبل النشر، والعودة إلى الجهة الرسمية في حالة عدم الوضوح لتزويدها بالمعلومات الدقيقة والواضحة بما يضمن وصول المعلومة للمواطن بدون إحداث بلبلة لدى الرأي العام تؤثر سلباً على الأمن الدوائي المصري، وتؤكد الوزارة حرصها على توفير دواء آمن وفعال للمرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان