إعلان

افتتاح خط إنتاج جديد لشركة تصنع الضفائر الكهربائية ببورسعيد

03:27 م الخميس 05 نوفمبر 2015

علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بزيارة مصنع "إس.إى وايرينج سيستمز" لتصنيع الضفائر الكهربائية بمدينة بورسعيد، والذي تديره مجموعة سوميتومو اليابانية المتخصصة في إنتاج الأسلاك والضفائر الحرارية.

وبحسب بيان لهيئة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، شهد علاء عمر خلال الزيارة افتتاح الشركة لخط إنتاج جديد من شأنه زيادة حجم إنتاج المصنع وحجم مبيعاته التي تقدَّر بـ200 ألف يورو شهرياً.

وتبلغ مساحة المصنع نحو 50 ألف متر مربع، ويعمل به نحو 1600 عامل من العمالة الكثيفة، وقامت الشركة بإرسال عدد من العاملين - الذين تم توظيفهم لتشغيل المصنع - إلى رومانيا لتلقي التدريب.

ويقوم المصنع بإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات الحرارية بطاقة إجمالية تزيد على 62 (كيلو مان أور)، وباستثمارات تبلغ نحو 500 مليون دولار، كما يقوم بتصدير جميع منتجاته إلى دول العالم المختلفة، باستثناء تخصيص جزء للهيئة العربية للتصنيع للمساهمة في تجميع سيارات ''جيب''.

ويشارك المصنع بمنتجاته في تصنيع السيارات ماركتي "هوندا" و"تويوتا"، والدراجات النارية ماركتي "آتيسا" الإيطالية، و"مونتيسا" الإسبانية.

وأكد علاء عمر، أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الهيئة بالوقوف على واقع الاستثمار في المحافظات، والتأكد من سير العمل بكافة المشروعات الاستثمارية مع تقييم أنشطتها على أرض الواقع، ومعرفة التحديات والصعوبات التي تواجه بعض المستثمرين والعمل على حلها، بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة بالعملية الاستثمارية.

وأوضح أن نشاط الشركة بدأ في مصر عام 2008 بموقع مؤقت في المنطقة الحرة في بورسعيد، قبل أن تنتهي الشركة في عام 2011 من بناء وتشغيل مصنعها الأول في المنطقة الصناعية ببورسعيد.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تعيين 3500 عامل خلال الأشهر الستة المقبلة و28 ألف عامل خلال السنوات الخمسة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان