إعلان

السبت مصر تجتمع مع إثيوبيا والسودان حول سد النهضة

12:07 م الخميس 05 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

تجتمع الدول الثلاثة مصر وإثيوبيا والسودان في القاهرة، صباح السبت القادم، لبدء الاجتماعات اللجنة الفنية لسد النهضة بحضور وزراء الري والموارد المائية للدول الثلاث، على رأسهم وزير الري المصري الدكتور حسام مغازي.

ومن المقرر أن يكون الاجتماع التاسع للجنة الوطنية الثلاثية لسد النهضة علي المستوى الوزاري، مدار يومي السبت والأحد، بحضور ١٢ خبيرًا من أعضاء اللجنة (4 من كل دولة).

ويتضمن الاجتماع محاولة حل الخلافات الفنية بين الشركتين الفرنسية والهولندية ودفع مسار الدراسات الخاصة بسد النهضة، وأشار مغازي إلى أن وزراء المياه بالدول الثلاث والخبراء الفنيين المشاركين يحاولون تذليل وحل وحسم الخلافات القائمة بين المكتبين الاستشاريين أولًا.

ويناقش الاجتماع الافكار والمقترحات والبدائل المطروحة من الدول الثلاث في حال ما إذا لم يتم التوصل التوافق بين المكتبين الاستشاريين.

وأشار مغازي في تصريحات صحفية، إلى أن الدول الثلاثه متفقة على بذل كل الجهد والطاقة وطرح الحلول نحو إيجاد مخرج لهذه الخلافات بين المكتبين، مؤكدًا أن المفاوضين من الخبراء المهندسين بالدول الثلاث دائمًا لا يقفون عن أى خلاف ومستعدين لطرح البدائل في حالة استحالة التكامل وتعثر التنسيق بين المكتبين ومستعدين للخطوة القادمة.

ويناقش وزير الري المصري، جميع الشواغل والمخاوف الموجودة فى الشارع المصرى من تسارع وتيرة البناء والإنشاءات في سد النهضة الإثيوبي وما يخص الموقف الحالي في المسار الفني والمفاوضات الجارية خلال الاجتماع.

ويطالب مغازي، طبقًا لشواغل الرأي العام المصري بضرورة استكمال الدراسات الفنية المطلوبة والانتهاء منها في أسرع وقت.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان