إعلان

نائبة برلمانية: سأسعى لرفع نسبة المعاقين في الوظائف.. وأخرى: النقاب عادة

07:44 م الأربعاء 04 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قالت نشوى حسين هاشم، نائبة البرلمان عن قائمة "في حب مصر" إنها ستعمل على تقديم إصلاح تشريعي لقوانين الإجراءات الجنائية والخدمة المدنية، إلى جانب تفعيل مواد الدستور لوضعها موضع تنفيذ.

وأضافت نشوى حسين، في تصريحات للمحرريين البرلمانيين عقب استخراج كارينه عضويتها - اليوم الأربعاء- أنها ستسعى لرفع نسبة الـ 5 % من ذوي الاحتياجات الخاصة في الوظائف العامة، وتفعيل عملهم في القطاع الخاص.

وأوضحت أنها طلبت الانضمام للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية كرغبة أولى، ولجنتي الإدارة المحلية والتنظيمات الشعبية، والدفاع والأمن القومي.

وقالت الدكتورة آمنة نصير، النائبة عن قائمة "في حب مصر" إنها تأمل في أن تكون الحكومة أكثر حيوية وفاعلية وأن يكون أداؤها مطمئنًا للشعب المصري، خاصة وأنها كنائبة برلمانية لن تمنحها الثقة إذا استمرت على نفس الأداء.

وأشارت إلى أن النهوض بالتعليم وتعزيز حقوق المرأة سيكونان على رأس أولوياتها خلال فترة عضويتها بالبرلمان، موضحة أنها ستولي اهتمامًا بالتوسع في بناء المدارس ومطالبة رجال الأعمال بالمساهمة في ذلك، مع استعادة كرامة المعلم، والاهتمام بالمناهج الدراسية لتأهيل الطلبة بشكل سليم.

وتابعت نصير أنها ستعمل على تجريم ظاهرة الدروس الخصوصية ومراكزها، عن طريق وضع تشريعات لذلك، معتبرة أن هذه الظاهرة من أكثر الأمور التي هزت صورة المدرس.

ولفتت نصير إلى أنها ستعمل - كذلك - على تغيير النظرة للمرأة التي ترى أنها "ظُلمت من التيارات المتطرفة والتي اختزلتها في صورة وعاء جنسي يقتصر دوره على الإنجاب".

وأكدت أنه من السابق لأوانه الحديث عن فكرة تعديل الدستور، خاصة وأنه لم يتم تطبيقه بعد للحكم عما إذا كان به عوار أو ضعف من عدمه.

وردًا على سؤال عما إذا كانت تؤيد فكرة ترشح المرأة لرئاسة البرلمان وترشحها شخصيًا لذلك، أعربت نصير عن رفضها لفكرة الترشح لهذا المنصب أو أي منصب، فيما أبدت دعمها لتولي مرأة هذا المنصب إذا كانت مؤهلة ومناسبة لذلك.

وحول موقفها من ارتداء النقاب، قالت نصير إنها ضد ارتداء النقاب تمامًا، لأنه افتعال ولم يتحدث عنه الإسلام، وأنه عادة متجذرة في القبائل اليهودية والجاهلية واستمرت وتم التمسك بها من جانب البعض نتيجة فهم خاطيء لدى الرجل بأن النقاب حماية للمرأة، ولكنه "ليس فيه شكل من أشكال التقوى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان