إعلان

وزير الطيران: لجنة التحقيق تنتهى من فحص حطام الطائرة الروسية اليوم

03:10 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

افاد وزير الطيران أنه تم تشكيل لجنة في نفس يوم الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ):
 أعلن وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال أن لجنة تحقيق الحوادث التي تبحث عن أسباب سقوط الطائرة الروسية ستنتهى مساء اليوم الثلاثاء من عملية البحث الميداني التي تقوم بها بموقع الحادث لتبدأ بعدها العمل في إجراءات التحقيق والتي تشمل بحث جميع الشواهد وتحليل بيانات الصندوق الأسود .

وقال كمال ، في بيان إعلامي أصدرته وزارة الطيران المدني اليوم إن الحكومة المصرية بذلت جهوداً كبيرة من أجل الوصول لموقع حادث الطائرة الروسية في غضون ساعات قليلة بعد أن اختفت الطائرة من على شاشات الرادار وتم انتشال الصندوقين الأسودين في نفس اليوم وكذلك نقل جثامين الضحايا إلى المستشفيات في القاهرة على الفور كما تم تقديم جميع أوجه العون إلى الجانب الروسي لسرعة إرسال رفات الضحايا إلى موسكو في الوقت المطلوب .

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة في نفس يوم الحادث لتتولى التحقيق وأن مصر تقود التحقيق بالتعاون مع الجانب الروسي و أيرلندا (بلد تسجيل الطائرة) و الشركة المصنعة وذلك حسب تشريعات الطيران الدولية.
ولفت إلى أن هناك تعاونا كاملا بين جميع الجهات المشتركة في التحقيق وبدأت اللجنة مهامها فور وقوع الحادث بتفقد موقع حطام الطائرة التي تنتهى منه مساء اليوم والبدء في تحليل جميع الشواهد وبيانات الصندوق الأسود .

وأضاف كمال أن لجنة التحقيق لديها كل الأدوات والخبراء للتعامل مع التحقيق وإصدار التقرير النهائي الذى سوف يستغرق بعض الوقت كما أن مصر ترحب بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالحادث وأن جميع التكهنات التي تنشر حول سبب وقوع الحادث في هذه المرحلة سابقة لأوانها ولا تعتمد على أية معطيات أو أدلة ملموسة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان