إعلان

هل تعود ريهام سعيد من خلال قناة أخرى ببرنامج "صبايا الخير"؟ (تقرير)

01:35 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مصطفى المنشاوي :
 
من جديد عادت الإعلامية ريهام سعيد، لتثير الجدل بين الجمهور، بعد قبول استقالتها على آثار السقطة الإعلامية لنشرها عدد من الصور التي تنتهك الحياة الخاصة لفتاة عرفت إعلاميا بـ"فتاة التحرش"، ثم دخولها في مشاجرة على الهواء مع زميلتها المذيعة إيمان الحصري انتهت بغلق الحصري للهاتف في وجه ريهام سعيد، وقامت على أثرها "ريهام" بالرد من خلال برنامجها، حيث يتساءل الكثيرون الآن هل تظهر ريهام على شاشة قناة أخرى.

وحيث لم ينتهى الأمر على ذلك، بل طالب عدد من الجمهور بعدم ظهور برنامج "ريهام" والتحقيق معها أمام القضاء على هذا الفعل الذي اعتبره البعض غير اخلاقي.

واستهل أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة صفوت العالم، بقوله إن ما قررته قناة النهار بتعليق برنامج ريهام سعيد "صبايا الخير"، وفتح تحقيق معها على الحلقة التي أثارت جدلاً كبيراً والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة التحرش"، يُعد من القرارات الضمنية المعلنة، ومن الممكن أن يوجد عدد من القرارات غير معلنة بعد سحب عدد من المعلنين رعاية البرنامج والنقد الكبير الذي تعرض له.
 
وأوضح العالم في تصريح لـ"مصراوي"، أن هذا القرار جاء بعد تكرار الأزمات التي تعرضت لها "سعيد" في الفترة الأخيرة مثل "واقعة سوريا" و " 5 فتيات الجن"، و"سيدة المطار" و "سيدة دريم بارك" و "حلقة الملحدة" وغيرها الكثير من الحلقات التي اثارت أزمة بين الجمهور، مضيفا أن كل هذا لا يليق بإعلامية مثقفة وكبيرة.
 
وأشار الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إلى أنه لابد على أي قناة ألا تتعاطف مع هذا الأداء حتى أن كان يجذب الكثير من المشاهدين، مضيفا أن ما قامت به إدارة القناة يعد ذكاء في ذلك التوقيت خاصة وأن البرنامج يتم ملاحقته بالقضاء و حالة من الغضب الشديد للرأي العام بعد عرض صور لفتاة التحرش، والتقويل غير الاخلاقي عنها.
 
واستنكر العالم عرض صورة لفتاة التحرش حتى وأن حصلت "ريهام" عليها فهذه البنت لها خصوصية وخاصة أنها ليست مشهورة ولم تقم بعرض صورها في المجلات، مؤكدا أن هذا الفعل غير مهني – على حد وصفه.

 على جانب أخر أكد الدكتور محمود خليل استاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن عودة ريهام سعيد إلى المشهد الإعلامي عبر قناة النهار أو غير من القنوات شيء وارد ومتوقع، مضيفا أنه لا أحد يستطيع أن يقرأ المستقبل.
 
وأوضح خليل لـ"مصراوي"، أن طبيعة الخطاب الإعلامي الذي تقدمه "سعيد" دائب على الخوض في الأعراض والاعتماد على الفضائح، وهو نوع انتشر في بعض القنوات والبرامج في الفترة الأخيرة، مضيفا أنه يجب التصدي لمثل البرامج عن طريق العمل على ميثاق الشرف الإعلامي وهذا يعد من خارطة الطريق التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونص عليها دستور 2014.
 
وأشار خليل إلى أن الجمهور المصري بدأ يخرج من مشاهدة البرامج السياسية، ويلجأ الى مثل هذه البرامج التي اعتمد مقدميها على العديد من التدليس حتى وصل بهم الأمر أنهم يأتون بناس تمثل الادوار حتى تشتعل الحركة وتزيد نسبة المشاهدة، ولذلك يجب تغير ثقافة الجمهور وهو الدور المنوط بها وزارة الثقافة أن تعمل عليه في الفترة المقبلة.

وقال أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن قناة النهار لم تتخذ قرار بإيقاف البرنامج الا بعد سحب شركات الاعلانات رعاية البرنامج، وهذا يعني أن من يتحكم في الذوق العام هم شركات الإعلانات، مضيفاً أن القضية مرتبطة بفكرة رأس المال في الوقت الحالي، والذي يلجأ الى إعلام المراحيض العمومية، أو إعلام المصاطب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان