إعلان

الإسكان: عودة نظام الإيجار بالمدن الجديدة والمحافظات خلال 6 شهور

11:42 ص الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال المهندس خالد عباس، مستشار وزير الإسكان للشؤون الفنية، إنه شاهد ما تعاني منه محافظة الفيوم في الكثير من المناطق، ونحاول إصلاح هذه القرى، من خلال خطة لتطوير القرى تمتد لـ 3 سنوات، ويكلف 14 مليار، فوضع الصرف الصحي في مصر ليس كاملا، ولدينا 80 % في المدن مغطاة بالصرف الصحي و13 % في القرى.

وأضاف عباس في برنامج "مفتاح الحياة" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن مركز "طامية" بالفيوم به محطة صرف صحي، لها توسعة تحت الإنشاء ستنتهي خلال عام، والتقارير التى عرضت في البرنامج، هي لبعض المناطق المستجدة في الفيوم.

وأكد عباس، أن الحكومة في سباق مع الزمن ومع المواطنين، لأننا نحاول حل جميع المشكلات السابقة، وأيضا النظر للأمام، فالشبكات تهالكت، وتحتاج لصيانة، ونحاول بأقل تكلفة مع أعلى جودة أن ندخل جميع الخدمات للمواطن - على حد قوله.

وأضاف مستشار وزير الإسكان "نعمل في شبكة طرق وخطوط المياه للعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستخدم كافة فئات الشعب، على شاكلة المدن السكنية الجديدة مثل أكتوبر والشيخ زايد وغيرها".

وعن المشروعات الإسكانية الجديدة، قال إن المشروعات في القاهرة الجديدة إسكان متوسط وليس محدودى الدخل تصل لـ 400 ألف جنيه وقسطها من 4 ألاف جنيه، أما الشباب ومحدودي الدخل فلهم مشروع المليون وحدة سكنية بحد أقصى 110 ألف جنيه، بقسط يبدأ من 450 جنيه وحتى 20 عاما، وهذا المشروع ليس به هامش للربح للحكومة.

وأعلن عباس عودة نظام الإيجار قريبا، في المدن الجديدة، وفي جميع المحافظات، وستنفذ الفكرة خلال 6 شهور.

وعن ذهاب بعض الوحدات السكنية لغير مستحقيها بطرق غير سليمة، قال عباس: "ما لا يعرفه البعض أن قانون الإسكان الإجتماعي يحمي حق محدودي الدخل ، وينص على تجريم من يحصل على الوحدة السكنية وهو لا يستحقها".

وفيما يخص مشروع نقابة الصحفيين، قال عباس إنه كان به بعض المشاكل من الإدارة السابقة لنقابة الصحفيين، ولكننا أعطيناهم وقت للتنفيذ ،والفترة المقبلة ستشهد تقدما في هذا الملف، فحاليا الأزمة من النقابة وليس من وزارة الإسكان ، والكرة في ملعبهم ".

أما المشروعات التي وقعت لها مذكرات تفاهم في المؤتمر الاقتصادي أكد مستشار وزير الإسكان، أن 3 مذكرات تفاهم تحولت إلى عقود، وسيتم تحويل المذكرتين الباقتين إلى عقود خلال شهرين من الآن .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان