إعلان

استقالة رئيس قطاع الفنون التشكيلية من منصبه.. ويؤكد: "نابعة عن قناعتي الشخصية"

05:08 م الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

أعلن الدكتور حمدي أبو المعاطي، أنه تقدم باستقالته للكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وذلك منذ يوم الأربعاء الماضي، تاركاً منصبه كرئيسٍ لقطاع الفنون التشكيلية الذي تولى مهامه منتصف مايو الماضي ندباً من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة.

وفي تصريح له، اليوم الأحد، قال أبو المعاطي: "إنه يشرُف بالفترة التي قضاها بالقطاع ورغم قصرها إلا أنها شهدت تحقيق إنجازات مهمة أبرزها إفتتاح ثلاثة متاحف هم متحف عبدالرحمن الأبنودي للسيرة الهلالية بقنا، ومتحف الخط العربي بالأسكندرية كأول متحف من نوعه في مصر ومتحف المنصورة القومي، كما تم الإنتهاء من ترميم وتطوير متحف مصطفى كامل بالقلعة وهو جاهز للإفتتاح، وتم الإنتهاء تقريبًا من نحو 80% من الأعمال الجارية بمتحفي الزعيم جمال عبدالناصر و محمد محمود خليل وحرمه".

وأشار أبو المعاطي إلى أنه وضع الصورة كاملة أمام وزير الثقافة الذي يكن له كل تقدير واحترام وتمنى له التوفيق في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكدًا أنه شعر بوجوب هذا القرار لترك الفرصة أمام الوزير الذي يحق له اختيار من يرغب من القيادات التي يرد التعامل معها لأنه في الأساس قراره الشخصي ولا يجب إملاء أي أحد عليه.
ونوه أبو المعاطي إلى أنه فضل العودة لصفوف المبدعين المصريين يخدم وطنه متحرراً من أية قيود قد تفرضها المناصب قائلًا: "خدمة الوطن مقدمة على ما دونها من أية اعتبارات أخرى ".

وفي ختام حديثه وجه أبو المعاطي الشكر لكل العاملين بالقطاع، وتمنى لهم الخير وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم، كما تمنى أن يستمروا في معدلات إنجاز الخطط الموضوعة بجدولها الزمني المعتمد.
وطالب العاملين بعدم الالتفات لأية اشاعات أو أحاديث حول استقالته، مؤكدًا أنها نابعة عن قناعته الشخصية ولا دخل لأحد من قريب أو بعيد بهذا القرار الشخصي ، وحثهم على الابتعاد عن مؤامرات أصحاب النفوس الضعيفة ونهجهم التحريضي الذي لا يجيدون سواه، فالباقي هو القطاع لا الأشخاص .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان