إعلان

وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج يبدأون إجراء عمليات لغير القادرين فبراير المقبل

03:15 م الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:
بدأت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، تنفيذ مبادرة الوزارة التي تهدف إلى مساهمة الأطباء المصريين في الخارج في علاج غير القادرين من أبناء الوطن بالداخل، وذلك بعد موافقة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء على رعاية المبادرة.
وقالت الوزيرة خلال بيان صحفي، اليوم الأحد، إنه سيتم البدء بوحدات زراعة الكبد، وجراحات الكبد بشكل عام، نظراً للانتشار الكبير لهذا المرض في مصر، مشيرة إلى أنها بدأت التنسيق مع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان الذي أكد لها استعداد الوزراة لإجراء العمليات الجراحية داخل معهد ناصر، ومستشفى زايد التخصصي.
وأوضحت الوزيرة أن عدداً كبيراً من الأطباء المصريين بالخارج رحبوا بالمبادرة، وأبدوا استعدادهم للتطوع في إجراء العمليات الجراحية، لافتة إلى أن الطلبات التي تلقتها الوزارة جاءت في مختلف التخصصات الطبية.
وأشارت إلى أن تلك المبادرة تأتي استمراراً لحرص الوزارة على التواصل مع أبناء مصر في الخارج، ونقل خبراتهم للاستفادة منها.
وقالت وزيرة الدولة للهجرة: "كان النجاح الباهر للأطباء المصريين في الخارج يلفت نظري دائماً أثناء عملي بسفارات مصر في الخارج، وبمجرد تعييني وزيرة دولة للهجرة راودتني فكرة الاستعانة بهم في تخفيف آلام أبناء وطنهم بالداخل"، مضيفة أنه خلال جولتها بالخارج في أعقاب تعيينها وزيرة طرحت الفكرة على عدد كبير من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية الذين "رحبوا بالفكرة وأعربوا عن تمنيهم إتمام ذلك وسرعة تحديد آلية لتنفيذ المبادرة.
ودعت مكرم أطباء جراحة الكبد المقيمين في الخارج والراغبين في المشاركة بالمبادرة، مراسلة الوزراة على البريد الإلكتروني egyptredemption@gmail.com، معربة عن ثقتها في تلبية الأطباء المصريين في الخارج نداء أبناء وطنهم الغير قادرين على تحمل نفقات تلك الجراحة.
وأشارت الوزيرة إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الصحة على إجراء تلك الجراحات في شهر فبراير المقبل، موضحة أنه سيتم العمل أيضًا على إعداد برنامج تظيمي متكامل للأطباء أثناء زيارتهم لمصر وتوفير كافة التسهيلات لمساعدتهم على القيام بعملهم بكفاءة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان