إعلان

وزيرة الهجرة تحث المصريين بالخارج بضروة المشاركة في جولة الإعادة للانتخابات

01:19 م الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن أكبر تجمع للمصريين بالخارج في منطقة الخليج وبالأخص في المملكة العربية السعودية وتليها دولة الكويت، لافتة إلى ضرورة تسجيل المصريين بالخارج لبيانتهم في السفارات والقنصليات.

دعت الوزيرة، جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضروة المشاركة في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، وحث ذويهم على المشاركة الايجابية.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، في لها اليوم، إنها تنسق مع وزارة القوى العاملة والهجرة فيما يخص أبناء الوطن فى الخارج المقدر عددهم بنحو 8 ملايين شخص وفق بيانات وزارة الخارجية، لافتة إلى أنها إنتهت من وضع الهيكل الجديد للوزارة وستتقدم به للحكومة بهدف رصد ميزانية للوزارة.

وأضافت مكرم، أن الانتخابات خارج مصر والتي تتم فى 139 سفارة وقنصلية وبعثة دبلوماسية، المقرر لها أن تبدأ غدًا الإثنين، في التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة، حيث يتنافس في جولة الإعادة على النظام الفردى 2884 مترشحا في 99 دائرة على 213 مقعدا، في 13 محافظة داخل مصر وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء ،وذلك بعد فوز 9 مرشحين من الجولة الأولى، في حين حسمت قائمة فى حب مصر المنافسة على نظام القوائم بعد فوزها بـ 60 مقعدا.

ويحظر خلال فترة الصمت الانتخابي لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب قيام المترشحين بممارسة أي نشاط للدعاية في إطار حملاتهم الانتخابية ويتعرض من يخترق ما قررته اللجنة من ضوابط فى هذا السياق لعقوبات تبدأ بالغرامة المالية وتصل لشطب المرشح.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان