إعلان

"المبادرة المصرية" تُطلق حملة "التثقيف الجنسي " غدا

02:37 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:
أعلنت كل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ومركز القاهرة للتنمية والقانون، ومؤسسة تدوين، عن إطلاق حملة" التثقيف الجنسي ضرورة وليس رفاهية"ـ، غدا الأربعاء.

وقال بيان المبادرة، إن هذه الحملة تأتي في إطار الحملة الدولية "16 يوم من النضال ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي" والتي بدأت لأول مرة عام 1991، وتبدأ الحملة كل عام يوم 25 نوفمبر، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء وتمتد فعاليتها حتى 10 ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأتاحت الحملة عبر السنوات الماضية الفرصة لكل من المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، والنشطاء، والحكومات والكيانات الأخرى ذات الصلة، لتسليط الضوء على القضايا المختلفة المتعلقة بالتمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي مثل أوضاع النساء في مناطق النزاع وفي ظل العسكرة وغيرها. وموضوع هذا العام والذي يعد العام الـرابع والعشرون لهذه الحملة-هو التعليم "من الأمان فى المنزل إلى الأمان في العالم: جعل التعليم آمن للجميع".

وتابعت أن المنظمات المصرية اختارت موضوع "التثقيف الجنسي ضرورة وليس رفاهية" ليكون موضوع فرعى للحملة داخل مصر، وتهدف الحملة للتشديد على أهمية التثقيف الجنسي الشامل كمدخل لحل مشكلات عديدة تتعلق بالصحة الإنجابية والجنسية، وسيستخدم هاشتاج #مش_عيب لإزالة الوصم المتعلق بالتثقيف الجنسي في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان