إعلان

رئيس هيئة تنشيط السياحة القبرصي: رحلات مكثفة قريبا إلى مصر

11:30 ص الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيقوسيا - (أ ش أ)

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة القبرصية كريستوس موستراس ، علي أهمية دعم الرحلات السياحية بين مصر وقبرص في الفترة القادمة للتعرف علي المزارات الهامة التي يقصدها السائح الأجنبي كالمتحف المصري والاهرامات والقاصر وأسوان وما تحويه من معابد مثل الكرنك والأقصر ومعبد فيله وغيرها من الأثار الهامة.

وقال كريستوس - خلال لقائه بالوفد الصحفي المصري الذى يزور العاصمة نيقوسيا - إن مصر وقبرص لديهما هدفا مشتركا فى قطاع السياحة ، وسيعملان في الفترة القادمة علي تسيير رحلات سياحية بحرية تستهدف السائحين من الصين ودول الشرق الاقصي والولايات المتحدة لتمر تلك الرحلات عبر قناة السويس الجديدة والمتوسط ، وهو ما سينعش حركة السياحة بدرجة كبيرة ، موضحا أن هناك إتصالات تجرى مع الجانب المصرى من أجل التنسيق مع المسئولين لتدشين تلك الرحلات.

وأشار المسئول القبرصى إلى الدور السلبي الذي تقوم به بعض وسائل الإعلام فى بعض الدول في المبالغة وتضخيم الأحداث بما يؤثر علي الحركة السياحية بشكل عام..واصفا مصر بانها دولة آمنة.

وكشف موستراس عن أن الهيئة بصدد تنظيم رحلات سياحية مكثفة لمصر في الفترة القادمة لتنشيط ودعم السياحة بين الدولتين ، ولاسيما مع افتتاح المتحف المصري الجديد بداية العام القادم ، والذي يقع قرب الإهرامات وصمم علي أعلي مستوي تقني وحضاري ويضم القطع الثمينة والآثار الفرعونية القديمة ، موضحا أن قبرص تعمل حاليا علي تذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات الحصول علي تأشيرة دخول لقبرص ليحصل عليها السائح في مطار لارناكا بالنسبة لمصر ودول الشرق الأوسط .

ولفت الى أنه تم إنشاء مكتب قنصلي في الإسكندرية يقوم باصدر تأشيرات الدخول إلى قبرص تسهيلا علي المصريين الذين يرغبون فى زيارة قبرص ، دون الحاجة للرجوع للسفارة بالقاهرة، مشيدا بالدور الذي تقوم به شركة "مصر للطيران" التى تقل السائحين المصريين والمواطنين القبارصة الي جزيرة قبرص خاصة بعد توقف رحلات الخطوط الجوية القبرصية بين مصر وقبرص منذ عدة شهور لأسباب لوجيستية ومادية.
وبالنسبة للسياحة في قبرص .. أفاد أن قطاع السياحة من القطاعات الهامة بالنسبة لاقتصاد بلاده.. مذكرا بأن السياحة لم تتأثر حتى خلال الأزمة المالية التى مرت بها قبرص منذ ثلاث سنوات بعكس باقى القطاعات، وأن القطاع السياحى كان يسير بشكل جيد مما يسهم بشكل ايجابى فى موازنة الدولة وكانت تسير بشكل جيد وتسهم في ميزانية الدولة ، معربا عن سعادته لإرتفاع معدلات السياحة خلال هذا العام فى قبرص، متمنيا ارتفاع النسب الحالية خلال العام المقبل 2016 بعد تنفيذ الخطط والبرامج السياحية المختلفة مع مصر ودول أخري.
وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة القبرصي إن 90 % من السائحين الذين يقصدون قبرص هم من أوروبا والمملكة المتحدة وروسيا والدول الاسكندنافية مثل السويد والنرويج وفنلندا والدانمارك ، وأيضا ألمانيا التي تعد من الأسواق الهامة جدا بالنسبة للسياحة القبرصية ، وكذلك من اليونان ودول أوروبا مثل بلجيكا وهولاندا وفرنسا وايطاليا وكذا بعض دول الشرق الأوسط ولاسيما مصر ولبنان والأردن والإمارات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان