إعلان

تأجيل اجتماعات وزراء المياه بشأن سد النهضة

03:07 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم -أ ش أ:

 أكد وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، أنه سيتم تأجيل اجتماعات وزراء المياه لدول مصر والسودان ، بشأن سد النهضة الأثيوبي، والتي كان مقررا انعقادها أواخر نوفمبر الجاري بالخرطوم إلى موعد لاحق، مشيرا إلى أن التأجيل جاء بناء على طلب من وزير الموارد المائية والري المصري حسام مغازي، حتى يكون الاجتماع سداسيا بمشاركة وزراء الخارجية للدول الثلاث.

وقال موسى-وفقا للموقع الإخباري "سودان تربيون" مساء اليوم الأحد- إن التأجيل جاء بمبررات عدم تناسب الموعد المقرر مع وزراء الخارجية، موضحا أن التأجيل جاء لظروف عملية وليس لمبررات أخرى.

وينتظر عقد الاجتماع في العاصمة السودانية (الخرطوم) بحضور المكتبين الاستشاريين الفرنسي (بي .أر.أل) والهولندي (دلتارس) ، بهدف تقريب وجهات النظر فيما يتعلق بآليات تنفيذ الدراسات المطلوبة لسد النهضة الأثيوبي.

ويناقش الاجتماع القادم في جولته العاشرة، السيناريوهات المختلفة للتعامل مع الشركتين في حالة عدم الاتفاق بينهما حول كيفية تنفيذ الدراسات المطلوبة وكيفية إسنادها.

يذكر أن اجتماعات الجولة التاسعة لمفاوضات سد النهضة الأثيوبي، عقدت على مدار يومي 7 و8 نوفمبر الجاري بالقاهرة، حيث سلمت مصر الجانب الأثيوبي قائمة بملاحظاتها على سد النهضة بشكل رسمي والمتمثلة في تسارع بناء السد مقابل تباطؤ المفاوضات بما لا يضمن تنفيذ توصيات المكتب الاستشاري.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان