إعلان

بعد وفاة داليا محرز.. إصابة طبيب بالمنوفية بالتهاب سحائي وحالته مستقرة

12:06 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، عن إصابة طبيب مقيم باطنة بمستشفى حميات شبين الكوم بالتهاب سحائي صديدي غير وبائي ، مؤكدة أن الحالة العامة للمريض جيدة ومستقرة ودرجة الوعي كاملة، لافتة إلى حجزه في العناية المركز " للعزل " وتم إجراء الفحوصات اللازمة له.

وأشارت الوزارة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه المخالطين للحالة ، حيث تم إعطاء عدد 5 من المخالطين بالمنزل و5 من المخالطين بالعمل عقار " الريفامبسين " ، وتم التنبيه على إجراءات النظافة الشخصية والتثقيف الصحي عن كيفية الوقاية من المرض وسيتم متابعة المخالطين يومياً.

كان قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة والسكان ، قد تلقى بلاغا من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية ، اليوم الأحد ، بإصابة طبيب مقيم باطنة بمستشفى حميات شبين الكوم بالمنوفية بتشخيص مبدئي التهاب سحائي.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وعدد 7 استشاريين حميات بالمستشفى لمناظرة الحالة ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة له ، جاء التشخيص النهائي للحالة التهاب سحائي صديدي غير وبائي.

الجدير بالذكر أن أنواع مرض الالتهاب السحائي البكتيري ، تنقسم إلى نوعين ، الأول التهاب سحائي بكتيري وبائي عن طريق ( النيسيريا السحائية ) وهو الميكروب الوحيد القادر على إحداث تفشيات وبائية ، أما النوع الثاني فهو الالتهاب السحائي البكتيري غير الوبائي ، عن طريق الأنفلونزا البكتيريا " نمط ب" ، السبحيات الرئوية ، المكورات العنقودية وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد حالات الإصابة بالالتهاب السحائي الصديدي الغير وبائي بمصر خلال عام 2015 بلغت 1720 حالة حتى الآن ، في حين بلغ عدد الحالات خلال عام 2014 عدد 1769حالة.

أما عدد حالات الإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي بمصر سنوياً 6 حالات حتى الآن في حين بلغ عدد الحالات خلال عام 2014 عدد31 حالة.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت في 10 نوفمبر الجاري، وفاة داليا محرز، طبيبة الإسماعيلية نتيجة تعرضها لالتهاب سحائي صديدي غير وبائي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان